تـ ـوقيف ضابط شرطة متلبس بحيازة كمية كبيرة من المخدرات والكوكايين بمراكش

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة، اليوم الخميس 12شتنبر 2024، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لضابط أمن ممتاز يعمل بمدينة قلعة السراغنة، يشتبه تورطه في قضية حيازة وتهريب المخدرات.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المعطيات التي وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مكنت من توقيف موظف الشرطة على متن سيارة خفيفة في مدينة قلعة السراغنة، وهو في حالة تلبس بحيازة 10 كلغ من صفائح مخدر الشيرا و109 غرامات من مخدر الكوكايين.

وتابع البلاغ أنه تمت مواصلة البحث في القضية، لتوقيف المتورطين الرئيسيين في تهريب هذه الشحنة، وأسفرت العملية عن توقيف شخص يشتبه تورطه في ترويج المخدرات ضواحي قلعة السراغنة، وحجز سيارة نفعية تحمل مجموعة كبيرة من رزم مادة الكيف، بالإضافة إلى بندقية صيد وخراطيش وأسلحة بيضاء ولوحات ترقيم يشتبه في كونها مزورة.

وتم الاحتفاظ بالموقوفين تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في وقت تتواصل فيه الأبحاث والتحريات لتحديد كافة ملابسات هذه القضية وتوقيف باقي المتورطين فيها.

ولفت البلاغ إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني أصدرت قرارا يقضي بتوقيف موظف الشرطة مؤقتا عن العمل، في انتظار انتهاء المسطرة القضائية الجارية من أجل ترتيب المسؤوليات التأديبية في حقه.

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *