المعارضة تفشل في إقالة رئيس جماعة عين عائشة إقليم تاونات 

المهدي نهري 

فشلت المعارضة بجماعة عين عائشة إقليم تاونات من إقالة رئيس المجلس الجماعي التجمعي محمد السملي ، و ذلك بعد توجيه 21 عضوا من أصل 30 بجماعة عين عائشة، ملتمسا بتوقيعات المستشارين المعنيين إلى رئيس الجماعة و إلى السلطات الإدارية المحلية و الإقليمية ، يرمي إلى تقديم رئيس المجلس استقالته من الجماعة، وذلك وفق ما تنص عليه المادة 70 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات والصادر بالجريدة الرسمية بتاريخ 06 شوال 1436 الموافق ل 23 يوليوز 2015 “.

 

و حسب مصادر حقائق24 فإن 16 مستشارا من أصل 21 تراجعوا عن توقيعاتهم يوم 28 غشت 2024 و تقدموا بإشهادات موقعة و مصححة الامضاء جاء في موضوعها تأكيدهم لشرعية مجلس السملي و تشبتهم بالسملي كرئيس لجماعة عين عائشة. 

 

من جهته قال محمد السملي رئيس المجلس الجماعي عين عائشة في تصريح خص به موقع حفائق24 ، قال إن ملتمس الإقالة لا يحمل أي تاريخ و يهدف به أقلية من المجلس إلى التشويش على عمل مكتب الجماعة واصفا الملتمس “ملتمس واهي” . 

 

و يضيف السملي أنه توصل قبل أيام بما لايقل عن 18 إشهاد موقعة و مصححة الإمضاء من أعضاء المجلس يشهدون استمرارية المكتب المسير و الرئيس إلى نهاية المدة الانتدابية 2021 إلى 2027 . 

 

وتنص المادة 70 من القانون التنظيمي رقم 113-14 المتعلق بالجماعات على أنه “بعد انصرام أجل ثلاث سنوات من مدة انتداب المجلس يجوز لثلثي (2/3) الاعضاء المزاولين مهامهم تقديم ملتمس مطالبة الرئيس بتقديم استقالته ولا يمكن تقديم هذا الملتمس إلا مرة واحدة خلال مدة انتداب المجلس”.

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *