إغلاق 8 مقاهي لـ”الشيشة” بأكادير

حقائق24 / أكادير

قامت السلطات المحلية بأكادير ، بعملية مداهمة العديد من مقاهي الشيشة  واغلاقها بناءا على قرار عاملي، حيث تم إغلاق 8 مقاهي بشكل نهائي.

كما تم إنجاز محاضر استماع لمسيري المقاهي المعنية، حيث تم اغلاقها إلا حين قيام أرباب هاته المقاهي بتغيير محتوى النشاط المرخص لأصحاب تلك المقاهي.

و حسب مضامين القرار العاملي فقد تم اتخاذه بناء محاضر المعاينة الصادرة عن السلطات المحلية المعنية ، و مفعول القرار العاملي رقم 01 بتاريخ 29 يناير 2008 ، القاضي بالمنع الكلي لإعداد و استهلاك و تدخين مادة النرجيلة بالمقاهي و الأماكن المفتوحة في وجه العموم ، بالإضافة الى مقتضيات القانون و المرسوم المتعلق بمنع استعمال و بيع جميع أنواع التبغ الخام و المصنع بما فيها ” المعسل” بدن ترخيص .

القرار العاملي المتعلق بالإغلاق  لمقاهي الشيشا المعنية تم تفعيله أول الثلاثاء 15 أكتوبر الجاري حيث جرى تبليغه لتنفيذه بالفضاءات المعنية بالإغلاق .

وتأتي هذه الحملة في اطار التوجيهات الصارمة التي أعطاها عامل عمالة أكادير اداوتتنان ، والي جهة سوس ماسة  لكل المسؤولين بعد تفاقم الظاهر وتكاثر مقاهي الشيشة وحثهم على العمل الجاد والمستمر من أجل الحد من الظاهرة بتراب العمالة في أفق القضاء عليها كلياً ، حيث أن السلطات المحلية عازمة على اتخاذ إجراءات تطبيقية لمنع تدخين الشيشة في المحلات المفتوحة للعموم بتراب العمالة.

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *