جهوياتمجتمع

“راهنية إشكالية العنف” موضوع ندوة دولية بكلية الحقوق بأكادير‎

حقائق24

: موحا بلبيضاء

ينظم فريق بحث القانون والتكنولوجيا الحديثة EDTIC بشراكة مع مركز الشروق للديموقراطية والإعلام وحقوق الإنسان، ندوة دولية حول “راهنية اشكالية العنف .. مقاربات متداخلة الأبعاد وتجليات متعددة النتائج”، يوم السبت 7 ماي 2016 بالمركب الجامعي الجديد على الساعة التاسعة صباحا.
 
وستترأس الجلسة الإفتتاحية الدكتورة ” بشرى أجدايني” رئيسة شعبة القانون الخاص ورئيسة فريق البحث والقانون والتكنولوجيا الحديثة بكلية الحقوق بآكادير، مع حضور رئيس جامعة ابن زهر الدكتور “عمر حلي”، و”محمد أوجار” رئيس مركز الشروق للديموقراطية والإعلام وحقوق الإنسان بجنيف، والأستاذ “الحسين أبو درار” عميد كلية الحقوق، بالإضافة إلى مجموعة من الأساتذة الباحثين وخبراء في التواصل وحقوق الإنسان.
 
وسيتم مناقشة مجموعة من المواضيع التي تهم العنف واللاعنف بين الوسيلة والغاية، وتطور الفعل الإرهابي وأهمية إعادة بناء مفهوم العنف السياسي، كما سيتطرف المتدخلون أيضا إلى تقديم قراءة في مصطلح العنف على ضوء مشروع القانون الجنائي، بالإضافة إلى تخصيص الندوة الدولية مداخلة حول “نمط العنف والإعلام” والتي سيلقيها الدكتور عبد الوهاب الرامي أستاذ جامعي وخبير في مجال التواصل، ومداخلة تهم العنف وقضايا الهجرة، والتشريعات الإعلامية وقضايا العنف التي سيلقيها رئيس مركز دراسات الإعلام وحقوق الإنسان الأستاذ “علي كريمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى