جهويات

بلدية أيت ملول تقرر تصحيح الوضعية العمرانية للبنايات

حقائق24 – متابعة

صادق المجلس الجماعي لأيت ملول، في دورته العادية أول أمس الخميس، على اتفاقية شراكة خاصة بالمساعدة المعمارية والتقنية من أجل تصحيح الوضعية العمرانية للبنايات القائمة ومباشرة بناء سكن جديد في المجال الترابي لمدينة أيت ملول.

وتهدف الاتفاقية الجديدة، التي تنص على أن تكون مصاريف المهنيين بالنسبة للبنايات التي لا تفوق مساحتها الأرضية 60 مترا مربعا 2000 درهم دون احتساب الضرائب، منها 1200 درهم للمهندس المعماري و800 درهم لمكتب الدراسة ومكتب المراقبة، إلى حلّ ملف ما تبقّى من بنايات 2011 القائمة وتمكين ذويها من تسوية وضعيتها القانونية والاستفادة من الماء والكهرباء.

وبالنسبة للبناية التي تقع مساحتها الأرضية بين 60 و100 متر مربع، فنصت الاتفاقية على مبلغ 2400 درهم كمصاريف تشمل أتعاب المهندس المعماري ومكتب الدراسة ومكتب المراقب، أما بالنسبة للبنايات التي تفوق مساحتها 100 متر مربع فيتم احتساب 9 دراهم للمتر لفائدة المهندس المعماري و5 دراهم للمكاتب المذكورة سلفا.

وسيتداول مجلس الجماعة ما تبقى من النقط المدرجة في جدول الأعمال في الجلسة المقرر عقدها يوم الأربعاء 11 ماي 2016 ابتداء من الساعة الرابعة مساء بالقاعة المتعددة الاستعمالات بحي أزرو بأيت ملول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى