الرأي

بوشطارت يكتب : “رابوز سياسي جديد في إفني…”

حقائق24 بقلم عبد الله بوشطارت
في غضون هذا الشهر المبارك…نظمت جمعية تابعة لحزب سياسي في مدينة افني شيء قيل عنه أنه لقاء تواصلي لأحد المنتخبين في بلدية افني….بعدما جاب ليه أحد المفسدين باش اعمر الكراسي ..بدأ هذا المهرج القديم الجديد في سب وشتم العديد من أبناء المنطقة الغيورين والشرفاء الذين ينتقدون الوضع الكارثي الذي تعيشه المدينة والإقليم. ….وقد ذهب هذا الرابوز الذي ينفخ من الوراء إلى سب والدة الرءيس السابق والمعتقل السياسي رمز بطولات واحتجاجات ايت باعمران…..
الجميع يعرف من يحرك هذا الكركوز في إفني ويتزامن هذا البالون الهوائي كما سماه الأستاذ سبع الليل بانطلاق بعض المشاريع المشبوهة في افني والمحدودة جدا بقيمة مليار و 900 مليون سنتيم كلما فيها توسيع طريق العمالة الجديدة وإنجاز طريق بين العمالة والبناية المقابلة لها التي سيسكن فيها العامل…..وسنوافيكم بتفاصيل الصفقات الأخرى في كل من ميراللفت مليار و800 مليون سنتيم وصفقات الجماعات الترابية بكل تفصيل مع أخذ استجوابات مع المقاولين ان امكن ذلك…
هذا الربوز المحنوك يتهلل به البعض لضرب ابناء المدينة وسب أعراضهم وخلق البلبلة بين الناس ومحاولة خلق الاوراق لتمويه الجميع لضرب الصفقات والنهب والفساد….لنفترض مثلا تريدون الخير والاستثمار لماذا تسبون الناس ولماذاتتهمون محمد الوحداني كل مرة بالفشل في التسيير ؟ لسبب بسيط هو الخوف الكبير منه ومن امثاله …الوحداني يشكل عقدة وغصة لاسيادكم هو انموذج يرعب المفسدون …..
ماقدكومش الحبس لي دوز ظلما وعدوانا…..ما صرح به الربوز والذي تحمس له العديد من الموظفين وأشباه السياسيين المحروقين في المدينة لنشره وتدييعه يبين ان إخراج سمفونية الرابوز كانت مدروسة……ومفروشة أيضا في الآن ذاته…ساكنة مدينة افني وباديتها تعرف جيدا الاعيبكم وتعلم من الذي يسعى إلى الزحف العمراني ومن يترامى على أملاك الناس واملاك البحر والوادي لتغذية نزعة مافيوزية يسميها الكركوز بالاستثمار….
نحن ننتقذ الوضع في اقليم افني مدينة وبادية ونحمل المسؤولية للمسؤولين الاقليميين والجهويين ونقوم بدورنا المواكب وهدفنا هو تنمية المنطقة وإبعاد المفسدون عنها ولا نطمح إلى كرسي ولا مقعد مادام أشباه الربوز تتزمر وتهيمن على المشهد…..ولا ننتظر من أحد ان يضع يده في جيبه لكي نهلل له في حزبه وشيعته….
اسمع جيدا أيها الكركوز الصغير. ..انك لا تستحق ولو دقيقة من وقتي الثمين. ..كان لك بعض من الاحترام وكنت أعتقد أنه مهما حصل كنت تستحق قليل من التشجيع لأنك صغير العهد بالسياسة…..ولكن للأسف بعد ان سمعت ما قلته في حق أناس كيحترموك ولا علاقة لك بهم…بعاد عليك …..وهم اساتذتك في التسيير والسياسة والكلام…..سقط عنك حجاب الاحترام والوقر واصبحت رقما تحت الصفر ….وأنك ضحية لاسيادك الذين ينهبون الصفقات وغذا سيرحلون ويتركونك يتيما …….نظموا لك الجوقة خوفا على مكاسبهم….
افني منكوب…اقليم افني يحتضر…..إنه ينهبونه…..

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى