جهويات

الاعلامي بن الطالب يمد مشعل الصحافة لتلاميذ ثانوية محمد البقالي بأيت ملول

ben-taleb-press-495x371

نظم نادي البيئة بثانوية محمد البقالي التأهيلية أيت ملول يوم السبت 26 دجنبر 2015 دورة تكوينية في مهارات الكتابة الصحفية وصياغة تقرير الربورتاج حول الظواهر البيئية المحيطة لتدريب التلاميذ على تقنيات الكتابة الصحفية وتنمية وعيهم البيئي، بتأطير من الإعلامي عبد اللطيف بن الطالب، وهو صحفي مهني ومؤطر ورشات التكوين الصحفي.

واستفاد من هذه الدورة حوالي 30 تلميذة وتلميذا، تلقوا معارف نظرية حول العمل الصحفي وأنواعه وقواعده وتعرّفوا على مهارات كتابة تقرير ربورتاج صحفي، وانتهت الدورة بمحور تطبيقي قام المستفيدون خلاله بالاشتغال على كتابة ربورطاج عن مطرح النفايات وسط حي سكني.

وهكذا ستنطلق ورشات تكوينية أخرى في الكتابة الصحفية ستنتهي بمشاركة منخرطي النادي في مباراة الصحفيين الشباب من أجل البيئة ومباراة الصورة الفوتوغرافية دورة 2016 حول موضوع: “كيف يمكنني تقليص بصمتي الإيكولوجية”.

يشار أن الإعلامي عبد اللطيف بن الطالب حاصل على الإجازة المهنية في الإعلام السمعي البصري من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدار البيضاء واشتغل صحفيا بالقناة التلفزية المغربية الثانية وبالإذاعة الجهوية لأكادير، وهو معتمد لدى عدة جرائد يومية وأسبوعية وشهرية مغربية وعربية كصحفي ومراسل، وسبق له أن درس مادة الصحافة بكلية الآداب جامعة ابن زهر. له عدة مؤلفات من أبرزها كتاب “في درب صاحبة الجلالة، تجارب ميدانية في الصحافة” وله إصدار بعنوان “خلف جبال تيشكا، مشاهدات من بوادي وحواضر درعة” كما قام بترجم الديوان الأمازيغي الشعري طازولت نيوالن لصفية عز الدين إلى العربية.

عن منسق الأندية بثانوية محمد البقالي التأهيلية، أيت ملول: ذ. أحمد أمرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى