جهويات

آسفي : بعد شكاوي الساكنة … نور الدين كموش رئيس المجلس البلدي يعطي انطلاق الأشغال الكبرى لصيانة شوارع وأزقة المدينة

سليم الناجي

في إطار مشروع الصيانة الاعتيادية للطرق داخل المجال الحضري للمدينة أطلقت جماعة اسفي أشغال تزفيت و صيانة مجموعة من الشوارع والأزقة و هذه الخطوة تأتي إلى تحسين جودة خدمات الشبكة الطرقية جماعة آسفي
وحسب المعطيات المتوفرة لجريدة ” حقائق24 ” فالأمر يخص تنفيذ الصفقات رقم 09/2023 و03/2024 و04/2024، حيث أشرف السيد نور الدين كموش رئيس جماعة آسفي على انطلاق الأشغال المتعلقة بالصيانة الاعتيادية لمختلف الطرق بالجماعة.
وتتعلق هذه الأشغال بما يلي:
– تكسية الطريق المؤدي إلى شاطئ المدينة بالملبد الساخن؛
– زنقة الحديقة العمومية وزنقة الدرك بحي بياضة؛
– زنقة بوجمعة بحي الكورس؛
– أمام شارع الحسن الثاني بحي لبيار؛
– زنقة كولون بحي جنان كولون؛
– حي مونى؛
– شارع مديونة؛
– شارع الشهيد محمد البقال؛
– زنقة مصطفى لمعاني؛
– زنقة الشهيد ادريس الحريزي، تيسا؛
– زنقة ابن خلدون؛

كما تندرج هذه الأشغال في إطار برنامج شامل تهدف الجماعة من خلاله إلى الرفع من جودة البنية التحتية بالمدينة تماشيا مع تطلعات الساكنة.

هذه الأشغال التي استبشرتها خيرا ساكنة المدينة التي عاشت الويلات مع هذه الشوارع لسنوات عديدة قبل أن يأتي الفرج وتأتي هذه الأشغال تنزيلا لبرنامج عمل الجماعة الذي يسعى إلى إعادة الاعتبار لجماعة اسفي التي ظلت لوقت طويل مهمشة وضحية صراعات ضيقة .

وتجدر الإشارة أن أشغال الصيانة تندرج في إطار الدراسات التقنية التي قام بها القسم التقني للجماعة بعد عملية المسح الميداني لمختلف الأحياء التي تحتاج تدخلا سريعا وفق برنامج دقيق يراعي مناطق الأولوية .

حقائق 24 رصدت مجموعة من الزيارات التفقدية لرئيس الجماعة السيد نور الدين كموش و التي تأتي في إطار الاستراتيجية التي ينهجها المجلس الجماعي لاسفي، والتي تخص المراقبة المستمرة لعدد من الأشغال التي تعرفها الشوارع والأزقة والمرافق العمومية من أجل الوقوف على جودة الخدمات المتفق عليها مع الشركات نائلة الصفقة خدمة لساكنة المدينة والصالح العام.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى