التازي: علاج آية سيتطلب 4 سنوات وأي عملية جراحية ستشكل خطرا على حياتها

%d8%a3%d9%8a%d8%a9_athajlv-image_corps_article

 

خضعت الطفلة آية، التي تعاني من مرض السمنة المفرطة، صباح يومه الثلاثاء لمجموعة من الفحوص الطبية من أجل الحصول على كشف عام لحالتها الصحية، وذلك حسب ما أكده الدكتور كريم التازي المشرف على مصحة “السويسي” بالرباط، في تصريح لموقع القناة الثانية.

وأوضح التازي أن حالة الطفلة آية “جد مستعصية، بالتالي لا يمكن أن تخضع لأي عملية جراحية كعملية شفط الدهون أو تصغير المعدة، لأن ذلك سيشكل خطرا على حياتها، وذلك حسب ما أكده مجموعة من الخبراء بفرنسا، وأضاف التازي أنه “حتى وإن نجحت العملية الجراحية فإن نتيجتها لن تكون دائمة، إذ أنه بعد عام ونصف يمكن أن يعاودها مرض السمنة”.

وفي نفس السياق، أكد التازي أن الحل الذي خلص إليه الطاقم الطبي المشرف على حالة آية هو “إخضاعها لنظام غدائي محدد، وذلك لمدة أربع سنوات، على أمل أن يتم تخفيض 50 كلغ سنويا، إلى جانب عمليات الترويض”.

يشار إلى أن آية، البالغة من العمر 11 سنة، تعاني من مرض السمنة المفرطة حيث يتجاوز وزنها 200 كيلوغرام، مرض حرمها من الاستمتاع بسنوات طفولتها واللعب مع أقرانها، أمام هذا الوضع تم تداول قصتها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لاقت تعاطفا كبيرا من طرف رواد هذه المواقع وتم إطلاق هاشتاغ #helpaya.

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *