جهويات

ايت ملول:هذا جديد قضية الشاحنة المحملة ب 7 أطنان من المخدرات والتي كانت في طريقها إلى أوروبا

hachich

علمت الجريدة أن عملية تفكيك الشبكة الإجرامية التي تنشط في مجال التهريب الدولي للمخدرات، والتي تم توقيفها بعد ظهر أمس الاثنين 11 يناير 2016 بأيت ملول كانت في طريقها نحو الداخلة ثم موريتانيا، قبل أن تجد طريقها نحو أوروبا.
هذا وقد حددت مصادرنا الحمولة ب 7 أطنان من مخدر الحشيش، كانت مخبأة بعناية ضمن حمولة الشاحنة المحملة وسط كمية من المواد الاستهلاكية المصبرة والمعدة للتصدير.
ووفق المصادر نفسها، فإن العملية التي تمت تحت الإشراف الفعلي والمباشر لوالي أمن أكادير، والتي نفذت بناء على معلومات دقيقة توصلت بها المصالح المعنية بوجود شاحنة مشتبه بكونها تحمل كميات من المخدرات، تتواجد داخل مرأب في آيت ملول، وهو ما كثفت بشأنه مصالح الأمن تحرياتها و إخضاع الشاحنة للمراقبة لساعات طويلة، وبعد إخضاعها للتفتيش بواسطة السكانير تبين أنها تحتوي على كميات كبيرة من مخدر الحشيش قدرت حمولتها ب 7 أطنان.
ذات المصادر، أكدت أنه تم توقيف خمسة مشتبه فيهم، من بينهم شخص من ذوي السوابق القضائية، ويجري حاليا التحقيق مع الموقوفين للتعرف على باقي المشتبه فيهم المفترضين، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة قبل إحالة الملف على القضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى