ثقافة وفنجهويات

أكادير : فنانون و ممثلون أمازيغ يعرفون الشباب على أبجديات التمثيل و كتابة السيناريو ببنسركاو

bnsrgaw1

حقائق24 – سعيد أبدرار 

صور : رشيد بلامين

في إطار الدورة الثانية لمهرجان المبدع الأمازيغي بحي بنسركاو بضواحي مدينة أكادير و المنظم من طرف جمعية شباب العهد الجديد تم اليوم افتتاح أولى فقرات برنامج المهرجان الذي سيمتد على مدى ثلاثة أيام و الذي سيختتم بسهرة فنية مساء يوم الأحد المقبل 23 أكتوبر بحضور فني وازن للفن الأمازيغي أبرزهم الفنان حميد إنرزاف .

من جانب اخر أكد رئيس الجمعية لحسن أندريس لحقائق24 بأن المهرجان يروم بالدرجة الأولى إلى تقريب الشباب الصاعد من الفن الأمازيغي بشكل عام و من الأفلام الأمازيغية المعروضة وهي من إخراج  كل من أحمد بادوج و الحسن الطاهري و الحسن مازي .

 كما يراد من المهرجان حسب  أندريس   إعطاء فرصة للشباب لمناقشة المواضيع التي تتناولها الإنتاجات الفنية مع واضعي السيناريو و المخرجين للإطلاع عن كتب على أهمية الأفكار و الحمولات الفكرية الثقافية التي يحملها كل عمل فني على حدى .

ولم يستثن ذات المتحدث أهمية اطلاع الناشئة على المشاكل و الإكراهات التي يعاني منها الفنان و الفن الأمازيغي لإيصال رسالة قوية إلى الناشئة لأجل الإستمرار و حمل مشعل الفن الأمازيغي بسوس و أكد على أن  برنامج المهرجان حافل بأنشطة تدريبية وتكوينية  يراد منها بالأساس تلقين الشباب أبجدية التمثيل و كتابة السناريو

 bnsrgaw2

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى