جهويات

“الرامسا” تعقد مجلسها الإداري بأكادير، وتصادق على مشروع ميزانية قطاعي الماء والتطهير السائل لسنة 2016(+صور)

DSC_0449

انعقد المجلس الإداري للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير، صباح أمس الجمعة 15 يناير 2016 بمقر ولاية أكادير.
وترأس هذا الإجتماع، السيدة زينب العدوي والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان وبحضور كل من السيد حميد الشنوري عامل عمالة إنزكان-أيت ملول، و السيد العامل مدير الوكالات والمصالح ذات الامتياز، والسيد أحمد وكاس المدير العام للوكالة وأعضاء المجلس الإداري للوكالة.

DSC_0433
وخلال هذا الاجتماع، أشارت والي الجهة إلى أن مرفقي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل مرفقين أساسيين في الحياة اليومية ويشكلان ركنين أساسيين من أركان العيش الكريم، إضافة إلى كونهما من الدعامات الأساسية التي ترتكز عليها التنمية الاقتصادية والبيئية. كما أنهما من المؤشرات التي يعتمد عليهما لتقييم مستوى التنمية البشرية، ناهيك على أنهما من القطاعات التي تضمن العيش الكريم للمواطن.
ومن هذا المنطلق، اعتبرت والي الجهة إلى أن الجميع مدعو أكثر من أي وقت مضى إلى تكثيف وتنسيق الجهود والعمل على إيجاد حلول مستعجلة وهيكلة كفيلة بتأمين استمرارية هذا المرفق الهام وجعله يواكب التزايد الكبير للساكنة والنمو المستمر للأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والصناعية والتي تلقي بالمزيد من الأعباء على الوكالة.

DSC_0428
وأكدت والي الجهة، إلى أن هذا اللقاء الهام سيشكل فرصة للاطلاع على مشروع ميزانية قطاعي الماء والتطهير السائل لسنة 2016 والمخطط الاستراتيجي لسنوات 2016 و 2020 والذي ينبغي أن يبنى على معايير وأسس حقيقية وواقعية ويتطلع للاستجابة للخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين جودتها. مؤكدة أن هذا الاجتماع يعتبر مناسبة للمصادقة على توسيع مجال تدخل الوكالة لربط بعض الدواوير والأحياء التابعة لجماعة الدراركة بالماء الصالح للشرب والتطهير السائل. ودعت إلى ضرورة الإسراع بهذه الاتفاقية نظرا لأهميتها الكبيرة في تحسين ظروف عيش ساكنة هذه المناطق وتمكينهم من التجهيزات الضرورية التي تشكل إحدى الدعامات الأساسية لتحقيق تتنمية شمولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى