جهويات

مدرسة جديدة للمهندسين بأكادير في شتنبر 2016

20160116_141212-11

بلغت نسبة إنجاز اشغال بناء ورش المدرسة الوطنية للمهندسين الجديدة بجامعة ابن زهر الى اكثر من 90% ومن المتتظر ان تكون جاهزة لاستقبال الطلبة المهندسين في شتنبر المقبل 2016.
هذا وقد قام اليوم وفد جامعي يتقدمه رئيس الجامعة ومدير المدرسة بزيارة للورش للوقوف على تقدم الأشغال التي تضاعفت في الآونة الأخيرة.وينتظر ان تكون بناية المدرسة من أجمل بنايات جامعة ابن زهر، وتتكون من جناح مخصص للإدارة من 3 طوابق و 3 مدرجات بطاقة إجمالية تصل الى 540 طالبا، وجناح خاص بمكتبة عصرية بمواصفات حديثة تمكن الطلبة المهندسين من التحصيل في ظروف لائقة بالتكوين الهندسي، ناهيك عن 3 أجنحة اخرى خاصة للتدريس والتدريب مكونة من قاعات للدروس ومختبرات وقاعات للغات وفضاء خاص بالمشاريع ومكاتب للدراسات بالإضافة إلى مكاتب الاساتدة ومقصف خاص بهم ومقصف للطلبة وقاعة للصلاة . كما تعتبر بناية المدرسة أول بناية تدمج مختلف الولوجيات بما فيها مصعدين بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.
وتندرج هذه الإضافة النوعية في جامعة زهر في إطار دينامية سعت الجامعة من خلالها إلى تجاوز الانحباس الذي كانت تعيشه فيما سبق وذلك بإطلاق عدة مشاريع من قبيل المركب ا الجامعي الجديد المحاذي لكلية الحقوق وكلية الطب والصيدلة والقطب الجامعي لأيت ملول وفضاءات جديدة بمختلف مؤسسات الجامعة. إضافة الى إقدام الجامعة على عدد من الاجتهادات في مجالات البيداغوجيا والتأطير وتعزيز الموارد البشرية بكفاءات لضمان إمكانية تأمين التكوين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى