خريبكة. اعتقال قابض اختلس أزيد من مليار

unnamed_27
وضعت عناصر الفرقة الاقتصادية والمالية، بالشرطة القضائية بأمن خريبكة، صبيحة أمس الأربعاء، المسؤول الأول عن قباضة وزارة المالية بالإقليم رهن تدابير الحراسة النظرية بعد تورطه في اختلاسات مالية قدرت بمليار و80 مليونا، الخبر جاء في يومية الصباح عدد اليوم الخميس.

وأكدت اليومية أن المتهم اعترف بالمنسوب إليه، ما أحدث زلزالا لدى موظفي ومسؤولي وزارة المالية بخريبكة، إذ سارع مسؤولوها إلى عقد اجتماع مستعجل، لتدارس الأمر ومعرفة كيفية تلاعب المسؤول سالف الذكر في هذا المبلغ الكبير.

ووفق اليومية جاءت عملية اكتشاف اختلاس المبالغ المالية المستخلصة من ضرائب وجبايات سكان خريبكة، بعد استدعاء المسؤول الأول عنها، للاستماع إليه في شأن شيك بدون رصيد بقيمة 108 ملايين، سبق أن سلمه إلى شخص تربطه به معاملة مالية.

وأكدت اليومية أن تعميق البحث مع المتهم، دفع القابض المالي إلى تبرير تصرفه في مبالغ مالية كبيرة، تجاوزت مليار سنتيم، حصلها الموظفون من تجار وشركات ومقاولين، كما لم تستبعد اليومية أن يؤشر وكيل الملك بابتدائية خريبكة على الاستماع إلى المشتكي الذي سبق أن تسلم شيكا من قابض المدينة بدون رصيد، لمعرفة طبيعة علاقته بالمسؤول الأول عن تحصيل الضرائب بالإقليم.

كشف الأسرار

التحقيق الأمني الذي تباشره عناصر الفرقة الاقتصادية والمالية بالشرطة القضائية بخريبكة، من شأنه أن يكشف الكثير من الأسرار، التي سيدلي بها مسؤول وزارة المالية، بالمحاضر الرسمية للشرطة، إضافة إلى التفتيش والافتحاص، الذي ستباشره لجنة من مفتشي الوزارة، لإجراء جرد مالي قانوني، لتحديد القيمة النهاية للمبالغ المختلسة، إضافة إلى تحديد المسؤوليات الإدارية وتعيين مسؤول جديد على أرض قباضة خريبكة.

حفيظ الصادق

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *