سياسة

حامي الدين يعقد مؤتمرا لجمعيته الحقوقية في غياب قياديين ومؤسسين

1453024920

ينعقد اليوم الأحد الجمع العام لمنتدى الكرامة لحقوق الإنسان، الذي يترأسه عبد العالي حامي الدين القيادي في حزب العدالة والتنمية، في غياب أعضاء من المكتب التنفيذي منهم مؤسسون للجمعية، وتم تسجيل عدم استدعاء الأعضاء المؤسسين للمنتدى لحضور الجمع العام، وعدم استدعاء أغلبية أعضاء المكتب التنفيذي.

واعتبر أعضاء المكتب التنفيذي المقصيون في بلاغ لهم، توصل موقع تلكسبريس بنسخة منه، أن هذه الممارسات معيبة “إذ لم يتم الالتزام بالمقتضيات القانونية المنظمة لعقد الجمع العام من قبيل دعوة جميع اﻷعضاء وخاصة الذين داخل المكتب بكافة وسائل التواصل والاتصال مع تحديد اليوم والمكان والبرنامج، والإعلان عن انعقاد الجمع العام في جريدتين”.

واتهم الأعضاء المذكورون حامي الدين بالاستفراد بدعوة بعض أعضاء المكتب التنفيذي لحضور الاجتماعات دون تحريك مسطرة الاستماع لبقية اﻷعضاء ومعرفة أسباب غيابهم.

وسجل البلاغ غياب تام للنصاب القانوني للاجتماعات، مما جعل أغلب القرارات الصادرة عنها انفرادية وتتنافى مع النظام الأساس والقانون الداخلي للمنتدى. وتراجع المنتدى عن خطه الحقوقي وعدم استقلالية قراراته واكتفائه بعقد دورات تكوينية وندوات فكرية ضعيفة الأثر على المستوى الحقوقي. وعدم عقد الجموع العامة السنوية في عهد الرئيس الحالي في خرق واضح لمقتضيات النظام الأساس لمنتدى الكرامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى