جهويات

عصابة خطيرة بأكادير تنصب على مواطنين باستعمال موقع الكتروني معروف

a-11

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن أكادير، خلال الأسبوع الجاري من إيقاف شخصين ينتميان لعصابة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات.
هذا، و كشف البحث الذي قامت به المصالح الأمنية، بأن أفراد العصابة، تورطوا في السطو على سيارة رباعية الدفع، كان صاحبها عرَضها للبيع على أحد المواقع الالكترونية، مستغلين ثقة الضحية فيهم، حيث قاما باستدراجه إلى إحدى الحانات بالمدينة، التي تمكنوا خلالها من الاستيلاء على السيارة والفرار نحو وجهة غير معلومة.
وأضاف المصدر ذاته بأن المصلحة الولائية للشرطة القضائية، قامت بأبحاث تقنية، مكنت من التعرف على هوية المشتبه فيهم، ليتم إيقافهما بعد أن تم التأكد بأنهما الفاعلين الرئيسيين لعملية السرقة، مشيرا إلى أن أحد الموقوفين كانت مهمته هي البحث على المواقع الالكترونية عن السيارات الفارهة المعروضة للبيع وتمويه أصحابها بدعوى شرائها قبل الإيقاع بهم وتنفيذ عملية السرقة.
و أكد ذات المصدر بأن البحث الأولي، كشف تفاصيل مثيرة بخصوص أفراد هذه العصابة، إذ تبين بأن أحد الموقوفين من ذوي السوابق القضائية العديدة في ميدان السرقة الموصوفة وسرقة السيارات، يقوم إلى جانب شريكه باستدراج الأشخاص الراغبين في بيع سياراتهم، قبل أن يتم الاتفاق بينهما على تقسيم الأدوار بينهم لكسب ثقة البائع الضحية لسرقة سيارته.
الى ذلك، مكنت عملية التفتيش التي أنجزت في هذه القضية من حجز وثائق عدد من السيارات ومن بينها وثائق السيارة رباعية الدفع المسروقة، وهواتف نقالة وأسلحة بيضاء، موضحا بأن البحث ما يزال مفتوحا للكشف عن وجود شركاء آخرين للموقوفين.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى