سياسة

موغريني تؤيد اجراء احصاء لسكان مخيمات تندوف

1808941931-504x362.jpg

صرخة جديدة لشاب من داخل مخيمات تندوف

أعربت الممثلة العليا للاتحاد الاروبي للشؤون الخارجية والسياسة الامنية، فيديريكا موغريني، اليوم الخميس عن تأييدها ،إجراء احصاء لسكان مخيمات تندوف.

واقرت موغريني ردا على سؤال للنائب الاروبي جيل بارنيو خلال اجتماع للجنة مراقبة ميزانية البرلمان الاروبي،اشار فيه الى تحويل المساعدات الانسانية من قبل البوليساريو وضرورة اجراء احصاء بمخيمات تندوف، انه “كان هناك بالفعل مشاكل”.

واكدت نائبة رئيس اللجنة الاروبية التي اعربت عن رغبتها في الرد على هذا السؤال خلال جلسة عامة او في اطار لجنة الشؤون الخارجية انه ” سيتعين اجراء احصاء ” بالمخيمات.

يشار الى ان اللجنة الاروبية تخصص كل سنة منذ 1991 مساعدة انسانية بقيمة عشرة ملايين أورو، يفترض ان يستفيد منها سكان مخيمات تندوف.

وكان تقرير للمكتب الاروبي لمكافحة الغش قد اكد سنة 2015 ان الكميات المتنوعة من المساعدات الممولة من قبل اللجنة الاروبية يتم تحويلها عن مسارها منذ سنوات من قبل البوليساريو.

وتوضح هذه الوثيقة ان توزيع المساعدات الانسانية يتم تخطيطه على اساس توجيهات تضعها خلية التنسيق التي تجتمع كل شهر بالجزائر العاصمة، مشيرة الى ان احد اسباب هذا الاتجار في المساعدات الذي يتم على نطاق واسع يكمن في عدم وضوح الرؤية بخصوص العدد الدقيق للمستفيدين، اذ لم يتم أبدا اجراء احصاء لهذه المخيمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى