سياسة

الحكومة “تتوعد” الأساتذة المتدربين: لن نسمح بأي مسيرات مستقبلا!

على-الأساتذة-504x362.jpg

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-01-08 17:40:38Z |  |

في الوقت الذي يستعد “أساتذة الغد” للخروج في مسيرة وطنية الأحد المقبل في الرباط، استبقت الحكومة هذا الاحتجاج بالتأكيد على عزمها منع أي مسيرات مستقبلية للأساتذة المتدربين.

وأكدت حكومة عبد الإله بنكيران، في اجتماعها الأسبوعي، الذي انعقد اليوم الخميس، على أنها “لن تسمح بتنظيم أي مسيرة غير مصرح بها مسبقا، وفق القوانين الجاري بها العمل”، مؤكدة أنها “ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان احترام القانون”، حسب ما جاء في بلاغ لها.

على صعيد آخر، أكدت الحكومة أنه “لن يكون هناك أي تراجع عن المرسومين المنظمين لسلك التأهيل التربوي وللمباراة”، مشددة على أن “الحوار سيتواصل وفق هذا الإطار”.

وكان مصدر من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين كان قد أكد، في تصريحات سابقة لـ”اليوم 24″، على أن “احتجاجات الأساتذة سلمية، وحتى إذا أرادوا اتباع المساطر القانونية فذلك سيدخلهم في متاهات، من قبيل ضرورة تأسيس جمعية وغير ذلك، بينما النقابات والجمعيات المعترف بها تواجه أيضا منع بعض احتجاجاتها”، حسب تعبير المتحدث، الذي شدد على إصرار تنسيقية الأساتذة المتدربين على استكمال برنامجها الاحتجاجي، الذي سبق أن أعلنته.

وجدير بالذكر أن التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين في المغرب قررت الاستمرار في تصعيد الاحتجاجات، ومن ضمنها اعتصامات، وإضراب إنذاري عن الطعام لمدة 24 ساعة، مع تنظيم مسيرة وطنية بمدينة الرباط، يوم الأحد المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى