سياسة

ضربة للحوامض المغربية..أمريكا توقف استيراد “الكليمنتين” المغربي!

102054-504x362.jpg

تصدير البرتقال المغربي

علقت السلطات الصحية للولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس، دخول الحمضيات المغربية لأراضيها، وذلك بعد عثورها، أخيرا،على طفيليات في شاحنتين من الحمضيات قادمتين من مدينة بركان.

وكشف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أن الطفيليات التي عثرت عليها السلطات الصحية للولايات المتحدة الأمريكية، تسمى ” ذبابة فاكهة البحر المتوسط، وهي توجد في  بلدان البحر الأبيض المتوسط ​​وأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية”.

وأضاف المكتب، أنه عقد اجتماع مع المهنيين في قطاع الحمضيات من أجل الاتفاق على تدابير لرفع تعليق استيراد الولايات المتحدة الأمريكية للحمضيات المغربية.

وأشار بلاغ المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، إلى أنه جرت، أمس الخميس، مناقشة بين ممثلين عن وزارة الفلاحة المغربية، والسلطات الصحية للولايات المتحدة الأمريكية، حول موضوع منع الشاحنتين، وتوصل الطرفان إلى نتيجة مفادها أن لا بد من اتخاذ تدابير إضافية، من خلال مراقبة الضيعات المنتجة للحمضيات، ومحطات التعبئة، من أجل رفع منع دخول الحمضيات المغربية إلى الولايات المتحدة الأمريكية في أقرب وقت.

وتجدر الإشارة إلى أن  صادراتها صادرات المغرب من الحمضيات إلى الولايات المتحدة وكندا ارتفعت في 2015من 9 في المائة  لتصل إلى 23 في المائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى