سياسة

ماء العينين : لا يمكن أن تجد وزارة العدل وزيرا أعاد النظر في كل شيء وفي كل القوانين مثلما فعل الرميد في ولاية واحدة

تهكمت أمينة ماء العينين، برلمانية عن حزب العدالة والتنمية، على الفيتو المضروب ضد عودة مصطفى الرميد إلى وزارة العدل والحريات بعد أنباء عن فقدانه لمنصبه في الحكومة الجديدة.

 

 
وقالت ماء العينين، التي يصفها المتابعون بالـ”مثيرة للجدل”: “إذا صح أن هناك فيتو على الرميد منعه من وزارة العدل فإن ذلك أكيد يخدم المصلحة العليا للوطن، وإذا منح حقيبة وزير دولة ولو بدون مهمة فإن ذلك أيضا يخدم مصلحة الوطن وإذا خرج الرميد من الحكومة فأنا والله أؤمن أنها المصلحة الأعلى للوطن”.

 

 
واستطردت ماء العينين، المرشحة للاستوزار كذلك، بعد مقدمة السخرية، بالقول : “لا يمكن أن تجد وزارة العدل في المغرب وزيرا أقوى من الرميد ترافعا وجرأة وحرصا على استقلالية القضاء وعدم التأثير عليه”.

 

 
ودافعت البرلمانية عن دائرة الحي الحسني عن زميلها الرميد قائلة: “لا يمكن أن تجد وزيرا يقود نقاشات عالية السقف قانونيا و دستوريا وحقوقيا داخل اللجان البرلمانية ويقنع الأغلبية والمعارضة كما فعل الرميد، لا يمكن أن تجد وزارة العدل وزيرا أعاد النظر في كل شيء وفي كل القوانين مثلما فعل الرميد في ولاية واحدة”.

 

 
كما أضافت أنه كل ما سيحاول الوزير الذي سيخلف الرميد، على رأس الوزارة المذكورة، فعله لن يعدو أن يكون إلا استكمالا للأوراش التي بدأها الوزير السابق أو تقديما لقوانين تركها خلفه.

 

 

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى