سياسة

عاجل..الحكومة تعرض توظيف دفعة الأساتذة المتدربين كاملة لمنع مسيرة الأحد

اساتذة-المتدربين-6-504x362.jpg

اعتصام اساتذة المتدربين  (6)

عشية المسيرة الوطنية التي يعتزم الأساتذة المتدربون خوضها غدا الأحد، قدمت وزارة الداخلية ممثلة في والي الرباط عرضا ل”أساتذة الغد” للعودة إلى مقاعد الدراسة، ومن تم محاولة رأب الصدع الحاصل بين الحكومة والأستاذة لطي صفحة الخلاف.

وحسب ما أفاد مصدر حضر اجتماع الوالي مع ممثلي التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، اليوم السبت بالرباط، فإن الوالي عرض على أساتذة الغد وصفة لإنهاء الأزمة التي عمرت أكثر من أربعة أشهر، ويتمثل في عدم اشتراط اسقاط المرسومين للعودة إلى مقاعد التكوين، في مقابل طرحهما للنقاش على مستوى البرلمان ومجلس الحكومة والوزارة لإعادة النظر فيهما.

علاوة على ذلك، عرض المسؤول على الأساتذة توظيف الدفعة الحالية كاملة، وذلك على مرحلتين، من خلال توظيف سبعة آلاف أستاذ بعد مباراة شهر غشت، وتوظيف الثلاثة آلاف المتبقين في مباراة شهر دجنبر المقبل، على أساس ابقاء النقاش حول المنحة مفتوحا.

واستبعد المصدر أن يتم الحسم في موقف الأساتذة المتدربين في مجلسهم الوطني، مشددا على أن الموقف النهائي من هذه المقترحات سيكون بعد عرضها على الأساتذة في كل المراكز الجهوية، مشيرا إلى أن مسيرة الغد ما تزال قائمة وسيخرج “أساتذة الغد” إلى الشارع في إطارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى