سياسة

وزير تونسي: أسماء قادة البام عالية الهمة ما شاء الله!

image294-504x362.jpg

image

 

ألقى وزير تونسي، وأحد قياديي حزب “نداء تونس” كلمة مثيرة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثالث لحزب الأصالة والمعاصرة، التي انعقدت مساء اليوم ببوزنيقة، أشار فيها بطريقة غير مباشرة الى مؤسس حزب الجرار، المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة، واعتبر أن حزب “نداء تونس”، الذي يقوده الرئيس التونسي باجي قايد السبسي، يمثل ما يشبه الاصالة والمعاصرة في تونس.
الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة التونسية، خالد شوكت، وبعدما حظي باستقبال حار لحظة وصوله رفقة وزير الفلاحة عزيز أخنوش، استهل كلمته بمخاطبة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، محمد الشيخ بيد الله، معلقا بالقول “كلنا بيد الله”، ثم وجّه التحية الى كل من الأمين العام مصطفى بكوري، ونائبه إلياس العماري، معلقا عليهما بالقول: “أسماء كلها تبعث على التفاؤل وعالية الهمة ما شاء الله”.
الوزير التونسي الشاب الذي استقبله رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران أمس الجمعة، أتبع ذلك بقوله إنه يحيي “قيادات حزب العدالة.. لا غلط، بل حزب الأصالة والمعاصرة”. وذهب الضيف التونسي الى القول إن حركة “نداء تونس” هي حزب الأصالة والمعاصرة “في بلدكم الشقيق تونس”.
وعن علاقته بالمغرب، قال خالد شوكت إنه لا يمكن أن يفوّت الفرصة لشكر المغرب ملكا ونظاما وشعبا، “فقد جئت سنة 1999 خائفا فآمنني من خوفي، وطالب علم فقير فأجازني وسمح لي بالتخرج من جامعاته العامرة، وجئت عاطلا عن العمل فوفر لي فرصة ممارسة واحدة من أهم المهن، مهنة القلم وما يسطرون، وأتيت إليه أعزبا فشرفني بالمصاهرة، وابني اليوم تونسي ومغربي بفصل الاصلاحات القانونية، وهو ايضا عربي وامازيغي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى