حميد زيان ينتهي من تصوير المسلسل الأمازيغي” الدموع الباردة”.

 
“قال إن سمعة مؤسسة أغلال ومهنتيها شجعاه على إخراج العمل”

 

 

بعد أسابيع من التصوير،انتهى المخرج حميد زيان من تصوير المسلسل الأمازيغي” الدموع الباردة” الذي سيبث على قناة تامازيغيت خلال شهر رمضان القادم، وهو المسلسل الذي نفذت إنتاجه لفائدة الشركة الوطنية مؤسسة”أغلال” للإنتاج التلفزيوني والسينمائي.

 

 

 

و يشارك في بطولة هذا العمل الأمازيغي(بلهجة تامازيغت) الذي كتبه السيناريست علي الداه،كل من سعيد عامل وهشام أسعد والفنانة عائشة مايا والفنانة خديجة أطلس و الممثلة سناء بحاج والممثلة ساندي والممثلة رجاء خرماز وآخرون..

 

وفي هذا الإطار، قال المخرج حميد زيان، في تصريح للجريدة، أن هذا العمل يجمع ثلة كبيرة من الممثلين بما يقدر ب60 ممثلا بين أدوار رئيسية وثانونية، وأكد المخرج أن أهمية العمل على مستوى التشخيص أنه يجمع بين خريجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي( بحاج، خرماز،ساندي، عامل) و بين والمواهب والمتمرسين في المجال، مما أعطى انسجاما وتكاملا بين كل مكونات تصوير هذا العمل التلفزيوني الجديد.

 

وحول أسباب اختياره لإخراج هذا العمل الدرامي، قال حميد زيان في التصريح ذاته:” بكل صراحة وشفافية، فقراري إخراج مسلسل” الدموع الباردة، مرتبط بأمرين،:

 

-الأول يمكن في قوة قصة المسلسل الذي ينبع من الواقع الاجتماعي المعيش، من خلال رصده لثنائيات الفقر والغنى والقناعة والجشع والخير والشر في قالب درامي واقعي، فضلا على أن القصة تقدم رسائل سامية ضمنية تشجع على التكافل وتنتصر للأسرة المغربية.

 

-أما الأمر الثاني فهو متعلق بسمعة شركة أغلال التي يشرف عليه منتج شاب وطموح، فالحقيقة أن هذه الشركة وفرت لي كل الظروف والشروط الفنية والتقنية واللوجيستيكية التي يحلم بها أي مخرج، لدرجة أننا صورنا بالآليات التقنية السينمائية، فكل مخرج يأمل خلال فترة الإعداد والتنفيذ أن توفر له الإمكانيات ليقدم الأجود والأحسن، وهذا ما تحقق بالفعل مع شركة أغلال للإنتاج التي أوفت بكل التزاماتها وأكثر على المستوى الإنتاجي.

 

ويذكر أن حميد زيان سبق وأن أخرج العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية، كما أنه خريج مدرسة فرقة التمثيل في دار الإذاعة والتلفزة، ويعرف بإخراج أعمالها الإذاعية لمدة 12 سنة، هذا فضلا عن اشتغاله كمساعد مخرج وممثل في عشرات الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية.

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *