بورتريهات

بورتريه : من هو كريم قسي لحلو الوالي الجديد لجهة سوس ماسة

لازالت تداعيات التخمينات التي يتنبأ بها الشارع السياسي لعدد من الولاة والعمال الذين سيتم تعيينهم خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث من المنتظر ان تكون لجهة سوس ماسة نصيب من هذه العينات، كما تنبأ عدد من المتتبعين أن يكون منصب والي سوس ماسة لاحد رجال السلطة الذين تشبعوا بلغة الداخلية.

 

 

من يكون الوالي الجديد المقترح لجهة سوس ماسة:

 

 

السيد كريم قسي لحلو .

 

 

ولد السيد قسي لحلو بإقليم الخميسات بتاريخ 02 يوليوز 1968، وهو حاصل على دبلوم مهندس دولة من المدرسة الوطنية العليا للميكانيك والميكروتكنيك ببزونسون بفرنسا.

 

 

وبدأ السيد كريم قسي لحلو مساره المهني كمهندس دولة بوزارة الصناعة والتجارة والطاقة والمعادن، مكلفا بالاستثمارات الصناعية سنة 1995، قبل أن يعين بتاريخ 27 ماي 2002، مديرا للمركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس-ماسة درعة.

 

 

وقد حظي السيد كريم قسي لحلو، بتاريخ 03 أكتوبر 2006، بثقة جلالة الملك محمد السادس فعينه عاملا على إقليم إفران ثم عاملا ملحقا بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، حيث كلف بمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لرجال السلطة بتاريخ 10نونبر 2010. وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن عينه جلالته، عاملا على عمالة مقاطعات الدار البيضاء-أنفا بتاريخ 10 مايو 2012.تم مديرا للشؤون العامة بوزارة الداخلية،

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى