سياسة

الأزمي: الحكومة اقترحت توظيف الأساتذة المتدربين دون إسقاط المرسومين

image83-504x362.jpg

ادريس الأزمي

قال إدريس الأزمي الإدريسي، الوزير المكلف بالميزانية “إن الحكومة اقترحت على الأساتذة المتدربين توظيفهم كلهم عبر دفعتين، حيث يتم توظيف 7000 أستاذ في شهر شتنبر المقبل، وهي المناصب التي خصصها لهم قانون المالية لعام 2016، أما الدفعة المتبقية فسيتم توظيفها في شهر يناير عام 2017، بحسب الأزمي.

 وأوضح الأزمي في تصريح للموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية أن حل ملف الأساتذة المتدربين ممكن دون إسقاط المرسومين، مضيفا أن الحوار بين الأساتذة المتدربين والحكومة سيظل مفتوحا.


الأزمي: الحكومة اقترحت توظيف الأساتذة المتدربين دون إسقاط المرسومين

وكان والي الرباط قد عقد لقاء، مساء امس الأربعاء، مع الأساتذة المتدربين بحضور ممثلي خمس نقابات، وممثلين عن المجتمع المدني من أجل إيجاد حل نهائي لمشكلة أساتذة الغد، إلا أن اللقاء انتهى دون الاتفاق على حل نهائي لطي الملف.

  وكشف مصدر مطلع لموقع “اليوم 24″ أن والي الرباط أبلغ الأساتذة المتدربين وممثلي النقابات أنه يعقد اللقاء معهم بصفته ممثلا للحكومة، إلا أن الأساتذة المتدربين وممثلي النقابات أصروا على حضور ممثلين عن وزارة التربية الوطنية، وهو ما تم بعد توقف اللقاء لأزيد من ساعة، قبل أن يستأنف بعد أن  حضر مديرا أكاديمية الرباط، والمركز الجهوي للتربية والتكوين.

وأضاف المصدر ذاته أن الوالي طلب من الأساتذة المتدربين الرد على مقترح توظيفهم على دفعتين، إلا أنهم أبلغوه برفض المقترح، وأصروا على ضرورة إسقاط المرسومين، وهو ما جعل الوالي يرد عليهم بأن اللقاء انتهى، إذا كانوا متشبثين بمطلبهم الأول، قبل أن يتدخل ممثلوا النقابات لاقتراح مخرج آخر، وهو أن يتم اعتبار النجاح في امتحان التخرج بمثابة توظيف، وإعادة مرسومي رشيد بلمختار إلى طاولة الحوار، إلا أن الوالي ظل متشبثا بضرورة اجتياز المباراة التي نص عليها المرسوم، القاضي بفصل التكوين عن التوظيف، مؤكدا على ضرورة إيجاد حل من داخل المرسومين.

إلى ذلك، طلب الأساتذة المتدربون مهلة لإبلاغ المجلس الوطني بمقترح النقابات، قبل استئناف الحوار مع الداخلية في غضون اليومين المقبلين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى