ميلاد مركز “محمد عبد الرزاق” للدراسات الطاقية في أكادير

سعيد أهمان

أعلنت الجامعة الجامعة الوطنية لعمال الطاقة الموالية للاتحاد المغربي للشغل ميلاد مركز “محمد عبد الرزاق” للدراسات الطاقية، في ختام الجامعة الصيفية الأولى، التي اختتمت أمس الأحد 24 شتنبر 2017، بمدينة أكادير.

وأوضح المنظمون أن ميلاد “مركز محمد عبد الرزاق للدراسات الطاقية لبنة معرفية ومنارة إشعاعية تنضاف لسجل إنجازات الجامعة الوطنية لعمال الطاقة في تطوير بنيتها التنظيمية لمواجهة التحديات الطاقية، بما يصون حقوق ومكتسبات الكهربائيين وعموم الفئات الشعبية، ويعزز مغربة الأمن الطاقي”، وفق تعبيرهم.

والمرحوم “محمد عبد الرزاق” أول ناشط نقابي مغربي أسس لنقابة مغربية تدافع عن حقوق العمال الكهربائيين بالمغرب وتقدم خدمات اجتماعية لهم.

ونوه بيان صدر عن الهيئة النقابية، تلقى موقع “لكم” نسخة منه، على إحداث هذا المركز، بما “يحمله من دلالات تاريخية، وبما يرفعه من تحديات كخطوة هامة في تطوير البنية التنظيمية والوظيفية للجامعة، والإسهام في مسلسل الانتقال الطاقي العادل”.

كما أعلن المشاركون في أشغال هاته الجامعة الصيفية، البالغ نحو 250 شخصا بحسب إفادات المنظمين، “تضامنهم ودعمهم للجامعة الوطنية للمعادن والطاقة بالكونفدرالية العامة للشغل”بفرنسا، في معاركها النضالية دفاعا عن حقوق ومكتسبات مستخدمي الصناعات الكهربائية والغازية بفرنسا”.

ودعا بيان الهيئة لـ” مواصلة الدفاع عن حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة الكهربائية وعموم الفئات الشعبية ومستقبل القطاع”، وفي نفس الآن ” العمل على انخراطهم الكلي وتعبئتهم الشاملة في إنجاح كل المبادرات الطموحة والأنشطة الإشعاعية للجامعة الوطنية لعمال الطاقة”، وفق لغة البيان النقابي.

وكانت الجامعة الوطنية لعمال الطاقة قد نظمت على مدى ثلاثة أيام جامعتها الصيفية الأولى تحت شعار “ثقافة عمالية رصينة…ملتزمة بقضايا وهموم الفئات الشعبية” بمشاركة قياديين في الاتحاد المغربي للشغل، على رأسهم الميلودي مخاريق الأمين العام للمركزية النقابية.

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *