مجتمع

خطيب جمعة بسلا: سكان الريف أهل المخدرات و المسكرات و الموبقات،لهذا أرسل الله عليهم الزلزال!!

 

jjjj

أرجع خطيب جمعة بمسجد في مدينة سلا، الهزات الأرضية التي ضربت مؤخرا الناظور و الريف ، إلى تفشي “المخدرات والمسكرات و الموبقات”، في المناطق التي عرفت هزات أرضية. وقال الخطيب، الذي يدعى يحيى المدغري، في خطبته يوم الجمعة 29 يناير بمسجد حمزة بمدينة سلا، تم بثها بالصوت على قناة مقربة من السلفيين المغاربة على موقع “يوتيوب”، إن الزلزال تخويف من الله لعباده”، قائلا: “يخوف الله عباده بزلزلة الأرض”.

وأضاف الخطيب الذي قال إنه من أبناء “الريف” وهي المنطقة التي عرفت هزات أرضية، “أنا ابن الريف وأعلم الريف جيدا.. فأبناء مكة أدرى بشعابها.. إنهم أهل المخذرات والمسكرات والموبقات.. لقد تلوثت أيدي الكثيرين منهم… بل (غطسو) بهذه الموبقات حتى الأذنين”، على حد قوله.

وقال الخطيب متهكما: ” خرجوا لصلاة الاستسقاء فجاءهم زلزال”، في إشارة إلى صلاة الاستسقاء التي دٌعي المغاربة لآدائها مرتين.

وأضاف الخطيب معلقا على ذلك بقوله: “أحكم الحاكمين قال لا… أنا طبيب عبادي وأعرف ما يصلح لهم… أنا أؤدبهم.. خرجوا في منتصف الليل مرعوبين.. الرعب والعياذ بالله..”

وحسب نفس الخطيب فإن الهزات الأرضية الأخيرة لم تؤذي أحدا، بما أنها مجرد إنذار إلهي، وأما الإصابات التي نقل أصحابها إلى المستشفى فقال إن الرعب هو الذي أحدثها وليس الزلزال، قبل أن يحذر: ” الزلزال مازال باقي ماجا..”، ومستشهدا بالنص القرآني: “وما هي من الظالمين ببعيد”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. وما شأن الأطفال و النساء والشيوخ بل الأغلبية الساحقة لسكان الريف والناظور الشرفاء الذين وضعتهم في نفس السلة مع شرذمة من مروجي المخدرات و ُُالموبقات ُُ كلهم في رأيك يستحقون عذاب الله؟ اما كان الأجدر بك و انت تخطب في الناس الذين وضعوا فيك الثقة ان تدعو الى الله بالرحمة والعفو لعباده ولو اخطؤوا؟ ان المغاربة كلهم من الشمال الى الجنوب و من الشرق الى الغرب رجال شرفاء اني اتسائل كيف يحق لك وانت فوق المنبر ان توزع الاحكام و العقوبات على العباد هل انت رسول من الله؟ استغفر الله٠اذا كان لك حقد او ضغينة على شخص او اشخاص من تلك المنطقة فلك الحق ان ترد عليهم ولكن خارج المسجد وتضيف في خطبتك ان اهالي المنطقة اصابهم الخوف و الهلع نعم انت محق وما العيب في ان تخاف من عذاب الله وجبروته؟ وانت ايها الشجاع الباسل وانت تخطب في الناس من مدينة سلا العزيزة علينا، بعيدا عن منطقتك اما كان الاجدر و الانفع ان تهرع الى منطقتك التي تدعي انك منها ان تعض الناس وتواسيهم؟
    ” خرجوا لصلاة الاستسقاء فجاءهم زلزال”هذه الجملة لو عرضتها على طبيب نفساني ايها ”الحطيب“لَشخَّص لك مرض الحقد و الكراهية والازدراء لأهل الريف،فشافاك الله و السلام ٠

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى