سياسة

بنكيران “يقطر الشمع” على العماري بعد أسبوع من انتخابه على رأس “البام”

الأمين-العام-لحزب-العدالة-والتنمية-504x350.jpg

بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية

لم يمض سوى أسبوع على صعود إلياس العماري لقيادة حزب الأصالة والمعاصرة، حتى جدد عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، هجومه عليه.

بنكيران اختار منصة الجامعة السنوية لحزب التقدم والاشتراكية، صباح اليوم بالرباط، ليوجه رسائل مشفرة لزعيم “البام”، حيث عاد للحديث عن مغادرته المغرب نحو فرنسا “في عز الأزمة وحراك 20 فبراير”، حسب قوله.


بنكيران مع أُطر حزبه


بنكيران يقصف البام عشية مؤتمره ويشكك في مصدر ثروة العماري

وقال رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، إن “المغرب محتاج إلى كل رجالاته، وإلى كل الصادقين والمستقيمين الذين يجب أن يتكلموا حتى لا تطغى الرداءة وتسيطر الأصوات النشاز.. ماشي معقول اللي خصهم يتكلموا فهاد البلاد يسكتو”، مضيفا أن “الصادقين يصمدون وقت الشدة والأزمة، أما المتحكمين فقد ركبوا الطائرات وهربوا خارج الوطن”، في إشارة إلى سفر إلياس العماري خارج المغرب أيام حراك 20 فبراير، حسب ما قاله الأمين العام للعدالة والتنمية في أكثر من مناسبة.

وشدد بنكيران أن “المغرب يحتاج إلى كل الرجال الصادقين والمخلصين الذين تحركهم مصلحة الوطن أولا، ولا تحركهم المواقع أو الاسترزاق السياسي.. المغرب في حاجة إلى من يجر، لا من يركب”، يقول رئيس الحكومة، الذي أوصى رفاق نبيل بن عبد الله بالحفاظ على استقلاليتهم والصبر والصمود والتضحية إن اقتضى الأمر ذلك، مبرزا أن التنسيق والتعاون الذي تم بينهم وبين حزب العدالة والتنمية تم في الشدة، وأن الحكومة اشتغلت في الشدة وفي ظل الحروب التي لا تنتهي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى