قضايا ومحاكم

أوجار :المحاكم “تعتقد أن دورها هو إصدار الأحكام وتحقيق العدل” دون أن تهتم بأهمية التواصل مع الإعلام

أقر محمد أوجار، وزير العدل والحريات، بضعف تواصل المؤسسة القضائية مع وسائل الإعلام، وقال مساء اليوم في درس افتتاحي بالمعهد العالي للإعلام والإتصال: “أعترف كوزير للعدل أن القدرات التواصلية للمؤسسة القضائية ليست متطورة، ولم تكن تهتم بموضوع التواصل”، مضيفا “اليوم لأول مرة يواجه رجل القضاء سؤال التواصل لأن الشان القضائي أصبح شأنا عاما”.

وشدد المسؤول الحكومي على أن المحاكم “تعتقد أن دورها هو إصدار الأحكام وتحقيق العدل”، دون أن تهتم بأهمية التواصل مع الإعلام. وأضاف: “اليوم أصبح الوكيل العام، يصدر بلاغا حول نازلة من النوازل، على الأقل لوضع المعلومة، بينما نحن أما صناعة إعلامية تحكمها السرعة”.

أوجار كشف أن وزارته بصدد الدفاع عن حزمة من الإصلاحات لتعزيز التواصل بين وسائل الإعلام والمؤسسات القضائية، وقال، “نحن ندفع في اتجاه أن تكون غرف متخصصة في مجال النشر والإعلام والتواصل، وأن يتم وضع ضوابط لحصول الصحافي على المعلومة القضائية”، وأيضا “وضع آليات للتواصل بين المحاكم ووسائل الإعلام”، كما تحدث الوزير عن عزم وزارته وضع إجراءات لـ”تسهيل ولوج الصحافة إلى المحاكم”، و”تخصيص فضاءات خاصة بالصحافيين داخل المحاكم.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى