جهويات

إنزكان:تفكيك عصابة مكونة من 13 شخصا بينهم فتاتين متخصصة في سرقة الدراجات النارية والهواتف النقالة

agadir_police_766670718

في إطار التصدي لسرقة الدراجات النارية والهواتف النقالة المسجلة من قبل مجهولين، وبعد تسجيل شكايات عدد من المواطنين تفيد بتعرض دراجاتهم النارية وهواتفهم النقالة للسرقة بأماكن متفرقة من مدينة إنزكان، عبأت عناصر الشرطة القضائية بإنزكان كافة إمكانياتها ليتم بعد وقت وجيز نتيجة الأبحاث الميدانية والمراقبة المستمرة من وضع حد لنشاط أفراد هذه العصابة.
واستطاعت عناصر فرقة الشرطة القضائية بإنزكان تحت رئاسة العميد عبد الله الحجاري مؤازرة بضابط الشرطة الممتاز عبد الرحيم حجوز وضباط الشرطة فريد رفعت وصابر محمد ومفتشي الشرطة تلامتي يونس والحدادي عبد الله وبوبكري نور الدين وتحت الإشراف الفعلي لرئيس المنطقة العميد الصادقي محمد، حيث تم وضع كمين محكم، تأتى من خلاله توقيف عصابة تتكون من 13 عنصرا، من بينهم فتاتين ينشطون في مجال السرقات بالعنف والسرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض باستعمال ناقلة ذات محرك ، وترويج المخدرات والعلاقة الجنسية غير الشرعية والسكر البين والمبحوث عنهم على الصعيد الوطني بتهمة الضرب والجرح.
وذكرت مصادر الجريدة، أن عملية اعتقال الأظناء 13 تمت بعد مباغتة مروج المخدرات المدعو “س.ر” المعروف بسوابقه المتعددة في الاتجار في المخدرات والذي ينشط بحي أموكاي وتم توقيفه في حالة تلبس بترويج المخدرات، حيث ضبطت بحوزته 140 غرام من مخدر الشيرا و 1400 درهم حصيلة اتجاره في المخدرات.
ومن خلاله تم الاهتداء إلى المزود الرئيسي الذي يعمل على تزويده بمخدر الشيرا والذي يتواجد بخميس أيت عميرة عمالة اشتوكة أيت باها، ويتعلق الأمر بالمسمى “م.أ”. هذا الأخير الذي تم جسه وقائيا وعثر بحوزته على مبلغ 500 درهم، اعترف أنها حصيلة مبيعاته من هذه الآفة تم إخضاعه للبحث فأكد أنه زود المعني بالأمر بمخدر الشيرا منذ ثلاثة أيا،م وأنه لا زال يحتفظ بكمية 75 غرام بمنزله بدوار السوالم بأيت عميرة عمالة اشتوكة أيت باها.
وبتنسيق مع عناصر الدرك الملكي، انتقلت عناصر الشرطة القضائية بإنزكان إلى منزله حيث بعد البحث مع زوجته اعترفت في الأخير بتلقائية بمجرد علمها بدخول عناصر الشرطة قامت بإتلاف المخدرات بقنوات الصرف الصحي، فتم إيقافها بدورها.
وخلال مواصلة عملية البحث مع مروج المخدرات الأول، توصلت الفرقة بأن المعني بالأمر اشترى دراجة نارية مسروقة من قبل 2 أشخاص يقطنان بحي أموكاي بالدشيرة بثمن قدره 1500.00 درهم تم إيقاف المعني بالأمر ليتم الانتقال برفقتهما إلى عمارة كائنة بحي الفضية وهناك تم إيقاف 4 أشخاص من بينهم امرأة وهم مبحوث عنهم من قبل الشرطة بتهمة السرقة باستعمال السلاح الأبيض بموجب برقيات بحث على الصعيد الوطني.
ومواصلة للبحث مع المعنيين بالأمر، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بإنزكان من معرفة مكان اختباء 4 أشخاص آخرين ليتم الانتقال إلى منطقة تغازوت الشاطئية بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي بتغازوت حيث تم توقيف 4 أشخاص داخل شقة يكترونها بمبلغ مالي قدره 3000.00 درهم علما أنهم لا شغل لهم سوى الاعتداء على ممتلكات المواطنين.
وبعد تفتيش مرافق هذه الشقة، تم حجز قطعة متوسطة الحجم من مخدر الشيرا يبلغ وزنها 25 غرام معدة للتسويق ومبلغ مالي قدره 3600.00 درهم حصيلة مسروقاتهم ومردودهم من الاتجار في المخدرات علاوة على هواتف ذكية من النوع الممتاز.
وأثناء استماع عناصر الشرطة القضائية بإنزكان إلى مروج المخدرات الأول، أفاد من جديد، بأن شخصا آخر شاركه في عملية السرقة بالخطف ليتم رفقته والتوجه به إلى مقر سكناه بحي أموكاي ويتم إيقافه على الفور. وبهذا تكون فرقة عناصر الشرطة القضائية بإنزكان قد تمكنت من إيقاف نشاط هؤلاء المجرمين المنحدرين جميعهم من حي الجرف بإنزكان.
وكشف البحث الذي خضع له أفراد هذه العصابة أنهم من ذوي السوابق المتعددة في مجال السرقات الموصوفة حيث كانوا يمارسون أفعالهم الإجرامية بعدة مناطق ونقط متفرقة بمدينة إنزكان وأكادير ومراكش
وقد تم تقديم الأظناء الثلاثة عشر صباح اليوم الجمعة أمام النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بتهم تكوين عصابة إجرامية والاتجار في المخدرات واقتراف أفعال السرقة المشددة والتعدد والتهديد بالسلاح الأبيض وحيازة وإخفاء أشياء متحصل عليها من جناية كسرقة الدراجات النارية والهواتف النقالة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض باستعمال ناقلة ذات محرك والاتجار في المخدرات والعلاقة الجنسية غير الشرعية والسكر البين والمبحوث عنهم على الصعيد الوطني بتهمة الضرب والجرح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى