عاجل .. ‎مهاجر مغربي يضع مشنقة ويهدد بالإنتحار من منزله بسيدي إفني

سعيد أهمان

حاول مهاجر باعمراني مغربي الانتحار شنقا من منزله بعد أن ربط حبلا من أعلى البناية ملوحا بإمكانية وضع حد لحياته في شارع ابن بطوطة في الحي الاداري بمدينة سيدي إفني، وسط حضور أمني من أجل ثنيه عن تنفيذ فعلته للبحث عن حل.

وأظهر شريط فيديو، نشره أحد النشطاء الفايسبوكيين في سيدي إفني على صفحته الرسمية، وقائع القضية التي حدت بالمهاجر المغربي الحسين البيضاوي لمحاولة الانتحار، والمتمثلة أساسا في أنه توصل بإفراغ مسكنه لأن العقار ليس في اسمه، وأنه في ملك أحد الأشخاص، رغم حصوله على شهادة الملكية في اسمه الخاص من المحافظة العقارية”.

وقال الحسين البيضاوي: أنا عشت أكبر ظلم في حياتي، ولن أخرج ولن أغادر هذا البيت إلا ميتا، الذي مولت بناءه لأكثر من 50 عاما، وكل الأبواب وصدت في وجهي، وحقي ينبغي أن يعود إلي، فهذه أرضي، وهذا ملكي. وأنا مصدوم من قرار إفراغي”.

وأكد المهاجر الحسين البيضاوي في شريط فيديو، حصل عليه موقع “حقائق24″، صور معه قبل يومين، أنه بمعية شخص آخر اقتنى العقار الذي كان عبارة عن حوش من مالكه عام 1979، واستصدر جميع الوثائق من التصميم إلى الترخيص بالبناء، ولفترات متتالية كان يبنيها طوبا طوبا”.

ويأتي هذا الحادث، وفق توضيحات المهاجر الحسين البيضاوي، بعد أن باشرت المحكمة إجراءات التصفية (السيزي) في حق أملاك ورثة بائع العقار، ومنها العقار الذي تم اقتناؤه منذ أزيد من 39 عاما.

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *