جهوياترياضة

”شيماء كزان ” إبنة أكادير تصنع الحدث بالديار التونسية و ترفع راية المغرب

 

تمكنت العداءة الواعدة ” شيماء كزان ” إبنة منطقة الدراركة بأكادير و التي تتابع دراستها بثانوية سيدي الحاج سعيد بجماعة و قيادة الدراركة من المضي قدما في تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية في البطولة المدرسية و ذلك باحتلالها مراتب جد مشجعة في بطولتي الإقليمية و الجهوية بأكادير، لتتأهل للبطولة الوطنية، حيث إستطاعت أن تنتزع بجدارة و استحقاق مراتب جيدة والتي أهلتها لخوض غمار التنافس ضمن المنتخب الوطني المغربي للعدو الريفي المدرسي.
هذا، وقد إستطاعت ” شيماء كزان ” أن تلج أحضان المنتخب الوطني المغربي من بابه الواسع من خلال التربصات الذي يشرف علية الناخب الوطني في العدو الريفي لكي تستفيد من تجربة كبيرة و خبرة واسعة من لدن أطر و مكوني المنتخب المغربي. وهذا ما أتاح لها الفرصة لكي تنتزع بجدارة و استحقاق المرتبة الرابعة في البطولة العربية المدرسية للعدو الريفي التي أقيمت يوم السبت 06 فبراير 2016 بساقية سيدي يوسف بدولة تونس.
و بهذا الإنجاز تكون” شيماء كزان ” قدر شرفت أحسن تشريف بلدها المغرب الذي احتل بدوره المرتبة الأولى في تصنيف الفرق، يليه منتخب الجزائر، متبوعا بمنتخب البلد المضيف تونس.كما شرفت كذلك مدينة أكادير و الجنوب بصفة عامة و منطقة الدراركة و نيابة أكادير إدوتنان و إعدادية سيدي الحاج سعيد بصفة خاصة. فشكرا لهذه العداءة الواعدة على هذا الإنجاز التاريخي و شكرا لعائلتها و مدربها و أساتذتها و أصدقائها و كل من ساهم من قريب أو بعيد في هذا الإنجاز الكبير.
للإشارة،فالتلميذة شيماء كزان تنتمي لنادي العرفان لألعاب القوى بالدراركة،ومن المنتظر أن يقيم هذا الاخير حفل تكريم لهذه العداءة بالمنطقة.

 

حميد باعزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى