سياسة

انتخاب المغرب بالإجماع لرئاسة الجمعية الإفريقية للماء

1456090841

و م ع
انتخب المغرب بالإجماع لرئاسة الجمعية الإفريقية للماء في شخص المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب علي الفاسي الفهري. وذكر بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أنه تم انتخاب المغرب بالإجماع، خلال الجمع العام للجمعية، الذي انعقد السبت بنيروبي، لرئاسة هذه المنظمة التي تضم شبكة تتكون من مائة شركة عضو موزعة على جميع بلدان القارة الإفريقية.

وتروم الجمعية الإفريقية للماء، تحسين أداء شركات توزيع المياه والصرف الصحي في القارة الإفريقية.

كما تساهم في السياسات العمومية ذات الصلة بالقطاع في إفريقيا، وتواكب الدول الأعضاء لتحقيق الأهداف التي حددها المنتظم الدولي لتعزيز ولوج الساكنة واستفادتها من المياه وخدمات الصرف الصحي. وأشار إلى أن انتخاب المغرب في هذا المنصب القاري، يأتي اعترافا بجهود المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، الذي استطاع على مدى سنوات، إرساء شراكات مستدامة مع عدة دول افريقية ومكن الفاعلين في مجال الماء والصرف الصحي، من خبرته في المجالات ذات الصلة.

وتجسيدا لاستراتيجيته الوطنية التي تولي مجال التعاون مع دول إفريقيا أهمية كبرى، سيعمل المكتب، في إطار هذه المهمة الجديدة، على تعزيز موقعه كفاعل مرجعي في تنمية قطاع الماء في القارة وتقوية حضوره في إفريقيا على أساس قيم التعاون جنوب-جنوب والتضامن والتنمية البشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى