شؤون أمنية

تارودانت .. درك “الكردان ” يشن حملات تمشيطية وتطهيرية واسعة

إدريس لكبيش-

شنت مصالح الدرك الملكي بسبت الكردان اليوم الأربعاء 8 ماي الجاري حملة واسعة النطاق شملت عددا من الدواوير التابعة النفوذ الترابي لجماعة الكدية البيضاء.

وذكرت مصادر مطلعة أن هذه الحملة جاءت بعد توصل مصالح الدرك الملكي بشكايات من طرف عدد من المواطنين بخصوص انتشار حالات اعتراض السبيل والسرقة بالعنف من طرف عصابة إجرامية تستعمل الدراجات النارية لتنفيذ اعتداءاتها في حق الساكنة.

وأضافت ذات المصادر أن هذه الحملة أسفرت عن توقيف أحد الأشخاص متلبسا بالاتجار في المخدرات، حيث تمت مداهمة المعني بالأمر الذي حاول الفرار، قبل أن يتم القبض عليه من طرف عناصر الدرك الملكي وحجز كمية مهمة من الكيف والحشيش كانت بحوزته، كما تم حجز دراجة نارية كان يستعملها هذا الأخير في ترويج المخدرات، وقد تم وضع المشتبه به تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
كما شنت المصالح المذكورة حملة واسعة النطاق شملت أصحاب الدراجات النارية السريعة، حيث أسفرت عن توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في علاقتهم بقضايا اعتراض السبيل والسرقة بالعنف التي عرفتها المنطقة في الآونة الأخيرة، فيما لا زالت الحملة متواصلة للحد من جميع الظواهر الإجرامية.

هذا وقد أشاد عدد من المواطنين بالمجهودات الأمنية التي يقوم بها عناصر الدرك الملكي بسبت الكردان وذلك من خلال الحضور الميداني وتكثيف الدوريات الأمنية والتدخلات الاستباقية لضمان الأمن العمومي وإفشال جميع المحاولات الإجرامية التي تستهدف ممتلكات المواطنين وسلامتهم الجسدية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى