مجتمع

شلل شبه تام لحركة النقل الحضري في البيضاء يوم الإضراب العام

acfddaa907227d922e01dc0feb3c6e5a
وجد مستخدمون وموظفون في القطاعيين العام والخاص صعوبة صباح اليوم الأربعاء في الوصول إلى مقرات عملهم في وقت انضمت فيه وسائل النقل العمومي للقطاعات المضربة في الرابع والعشرين من فبراير استجابة لدعوة المركزيات النقابية الأربع: الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفيدرالية الديمقراطية للشغل.

المقاطعات

وشلت حركة النقل الحضري في الدارالبيضاء على امتداد 31 كلم وهي المسافة التي يقطعها الترامواي من سيدي مومن لغاية محطة عين الدياب،وقال مصدر مسؤول في شركة « كازا ترام » إن حركة النقل بعربات الترامواي شلت بالكامل وأن الأمر يتعلق بإضراب عام،وحركة النقل متوقفة أيضا بالترامواي ».

اضراب

ولم تغادر حافلات « مدينة بيس » المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري مرائبها صباح اليوم الأربعاء،وهكذا وجد مواطنون قرب محطة حافلة النقل الحضري 81 بعمالة عين الشق أنفسهم ينتظرون لوقت طويل بدون جدوى أملا في صول حافلات للنقل الحضري أو سيارات الأجرة من الصنف الكبير.

وكان أن اظطر غالبيتهم إلى استعمال وسيلة نقل بديلة للوصول لمحطة گاراج علال بامتطاء « تريبورتو» الدراجة الثلاثية العجلات المشهورة لدى سكان كازا بـ« موطور آخر فرصة ».
وعاد غالبية تلاميذ المؤسسات التعليم العمومي أدراجهم إلى منازلهم فيما لم يتاثر التعليم الخاص في المدينة بقرار الإضراب،كما أغلقت محلات مكاتب البريد التابعة لبريد المغرب أبوابها ولكن ظلت الحركة التجارية في المدينة على حالها فيما نشرت قوات الأمن عناصرها في مختلف المدارات الطريقة بالمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى