جهويات

مدينة أكادير تحتفل بالعداءة الواعدة ” شيماء كزان ” المتألقة في الألعاب المدرسية العربية المقامة بتونس

20160224_175735

أقيم مساء أمس الاربعاء 24 فبراير 2016 حفل تكريم متميز على شرف العداءة المتألقة ” شيماء كزان ” والتي تمكنت من فرض نفسها في سباق العدو الريفي فئة الشابات على المستوى الدولي والذي نظمته دولة تونس الشقيقة ضمن الالعاب المدرسية العربية، و قد حصلت ” شيماء كزان ” على رتبة مشرفة على الصعيد الوطن العربي . وقد حضر في هذا الحفل التكريمي كل من المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والسيد قائد قيادة الدراركة والسيد رئيس دائرة أكادير الأحواز والسيد نائب رئيسة جماعة الدراركة ومدير الثانوية التأهيلية لسيدي الحاج سعيد ومنتخبين بالإضافة غلى جمعيات المجتمع المدني…

'

في بداية الحفل تم تقديم كلمة من طرف نائب رئيس نادي العرفان لألعاب القوى بالدراركة السيد مولاي محمد المسعودي الذي أكد على دور نادي العرفان في دعم الشباب الرياضي بمنطقة الدراركة ، و قال بأن ” شيماء كزان ” أصبحت ذات صيت وطني بعدما فرضت نفسها محليا و جهويا، كما قدم كلمة شكر لمدربها الذي كان له الفضل في دعمها.
هذا بالإضافة إلى الدور الهام الذي لعبه أب المتألقة الذي ضحى بالغالي و النفيس كي تترقى ابنتها في مجال العدو الريفي و الذي شكر على لسانه مجهودات نادي العرفان لألعاب القوى في تتبع مسار العداءة شيماء كزان . بعد كلمة نائب رئيس نادي العرفان، أعطيت الكلمة للسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمدينة أكادير وكذالك للسيد رئيس دائرة أكادير الأحواز ونائب رئيسة جماعة الدراركة والسيد محمد الونزاري مستشار جماعي بالدراركة ومدير ثانوية سيدي الحاج سعيد بتقديم كلمات انصبت كلها في كون العداءة تمتلك قدرات متميزة و آفاق مستقبلية واعدة ، هذا بالإضافة إلى ميزتها الخاصة بالحشمة و الإحترام و الخجل ، لكن هذه السمات تغيب في حلبة السباق ، التي أبانت عن مدى تفوقها رغم احتلالها لرتبة مشرفة وطنيا ودوليا، و أثبتت بأنها فعلا بطلة بما للكلمة من معنى .

ß

كما تطرق السيد المدير الٌإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمدينة أكادير في كلمته المختصرة على أن شيماء كزان تعد بمثابة عملة نفيسة تمتلكها منطقة الدراركة و بالتالي وجب الإهتمام بمثل هذه الفئات التي تحتضنها المنطقة، كما أبدى استعداده الكامل لتقديم العون اللازم للدفع قدما بمثل هذه المبادرات التي قل نظيرها. أما مدير الثانوية سيدي الحاج سعيد فقد تقدم بالشكر لعائلة شيماء كزان و كل من ساهم من قريب أو بعيد في تحقيق هذا الإنجاز ،كما أشاد السيد المدير بالدعم المتميز الذي قام به مؤطري العداءة الواعدة بنادي العرفان. كما أشار أبوها إلى الدور الفعال لجميع المتدخلين في جعل ابنته عداءة معروفة على الصعيد الوطني لا من الصحافة المحلية ولا من نادي العرفان… كما تمت قراءة الفاتحة ترحما على روح الفقيدة والدة رئيسة جماعة الدراركة السيدة ” عائشة إيدبوش ” والتي وافتها المنية أمس الثلاثاء 23 فبراير الجاري… بعد هذه الكلمات قدمت جائزة تقديرية ومنحة مالية من نادي العرفان للشابة المتألقة من طرف رئيس نادي العرفان، كما تسلمت شهادة تقديرية عرفانا على اجتهادها الدؤوب و خاصة في دولة تونس التي رفعت فيها راية المغرب؛ و التي حصلت فيها على رتبة مشرفة . و في الأخير أقيم حفل شاي على شرف المدعووين .
وللإشارة فشيماء كزان تتابع دراستها بالمستوى أولى بكالوريا بالثانوية التأهيلية سيدي الحاج سعيد بالدراركة.
جدير ذكره، فقد عرف الحفل تكريم كذالك فريق كرة القدم إعدادية الكويرة ( فتيان ) بالدراركة والذي فاز بالبطولة الإقليمية المدرسية لكرة القدم على نظيره أمل تكيوين المقامة بمدينة أكادير بقيادة المدرب والمدربة حسن كلكوز ونوال الجباري ليتأهلا مباشرة إلى البطولة الجهوية ما بين النيابات التعليمية بمدينة تزنيت .
وفي نفس السياق،تبقى جمعية أسود الدراركة للكراطي الغائب الأبرز في هذا الحفل التكريمي للأبطال الرياضيين والتي مثلت مدينة أكادير في العديد من المحافل الوطنية والدليل على ذالك أرشيفها و تاريخها ومنجزاتها على الصعيد الوطني لأسباب مجهولة…

 
حميـد باعـزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى