سياسة

فيدرالية اليسار تحشد لمسيرة الرباط ضد صفقة القرن

حقائق24/ الرباط

ضمت فيدرالية اليسار الديمقراطي صوتها الى صوت الفعاليات الحقوقية و الجمعوية الداعية الى تنظيم مسيرة و طنية كبرى ضد خيانة القضية الفلسطينية، صبيحة يوم الأحد 23 يونيو الجاري. 

و أكدت الفيدرالية أن هذه المسيرة تأتي في سياق التعبير عن مواقفهاالداعمة للقضية الفلسطينية، ورفضا لكل المؤامرات التي تهدف إلى تصفيتها وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه الشرعية والقانونية والتاريخية في تحرير أرضه من الاغتصاب الصهيوني، وفق ما أورده بيان للفيدرالية.  

و كانت مجموعة من الفعاليات السياسية والحقوقية، قد دعت  الشعب المغربي الى مسيرة لفضح التآمر المتواصل على القضية الفلسطينية لتصفيتها وشطب حقوق الشعب الفلسطيني والاغتصاب النهائي للقدس و الجولان وباقي الأراضي العربية المحتلة“.

و كشفت في بلاغ لها أن المسيرة ستنظم” من أجل الوقوف ضد مؤامرة ما يسمى « صفقة القرن » بالتواطؤ بين الإمبريالية الأمريكية والكيان الصهيوني، ومعهما بعض الأنظمة المستبدة والعميلة بالمنطقة، وضدا على مؤتمر الخيانة والعمالة في ورشة البحرين من أجل ما يسمى  السلام والازدهارداعية الشعب المغربي وكل قواه الوطنية المدنية والحقوقية والسياسية والنسائية والشبابية إلى المشاركة الواسعة في المسيرة الوطنية التي تقرر تنظيمها يوم الأحد 23 يونيو 2019 بالرباط، انطلاقا من ساحة باب الأحد على الساعة العاشرة صباحا. 

ووقع هذا البلاغ كل من الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني و مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والإئتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان والشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع والهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة والائتلاف المغربي للتضامن ولجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى