جهويات

إنزكان : تفكك عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الدراجات النارية وتزوير البطاقات الرمادية

متابعة

أحالت مصالح الشرطة القضائية بإنزكان، صباح اليوم السبت على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بإنزكان، عصابة تتكون من سبعة أشخاص بتهمة تكوين عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الدراجات النارية بطريقة احترافية وتزوير البطاقات الرمادية.
وكانت عناصر الشرطة القضائية بإنزكان تحت الإشراف الفعلي لرئيس المنطقة الأمنية، قد تمكنت من إلقاء القبض على أفراد هذه العصابة حسب مصادرنا، أول يوم أمس الخميس بعد عمليات تحريات موسعة إثر تعرض عدد من المواطنين لسرقة درجاتهم النارية.
وأوضحت مصادر الجريدة، أن التحقيق مع المتهمين، أسفر عن حجز 14 دراجة نارية مسروقة ومجموعة من البطائق الرمادية المزورة.
وأضاف المصدر ذاته، أنه بناء على المعطيات التي أدلى بها المعتقلون، فقد تم تحديد هوية الشخص الذي يتكلف بتزوير البطاقات الرمادية ووثائق تتضمن بيانات غير صحيحة حيث تم توقيفه بدوره.
وأشارت المصادر، إلى أن المتهمين اعترفوا خلال التحقيق معهم بسرقة الدراجات النارية ، وأنهم يستهدفون ضحاياهم بكل من التمسية والقليعة وأيت ملول وبيوكرى وأكادير وتيكوين، وما إن يستولوا على الدراجة المسروقة، يعملون على تزوير بطاقتها الرمادية بمساعدة الشخص الموقوف، وتوظيفها كوثائق حقيقية للدرجات النارية المسروقة لتسهيل عملية بيعها.
وصرحت مصادرنا أن الضحايا، الذين تقاطروا على مصلحة الشرطة القضائية بإنزكان، بعد سماع خبر اعتقال المتهمين، تعرفوا على دراجاتهم النارية التي سطا عليها الجناة بشكل احترافي وسيتسلمونها من المحكمة الابتدائية بإنزكان بعد اتخاذ الإجراءات القانونية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى