قضايا ومحاكم

إفراغ مكتب محام بالبيضاء يخرج أصحاب البذلة السوداء إلى الشارع

شارك مجموعة من المحامين في وقفة احتجاجية نظمت صباح اليوم الجمعة، أما المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، وذلك عقب الإقدام على إفراغ مكتب محام بالعاصمة الاقتصادية للمملكة من طرف السلطات المحلية.

ولبى أصحاب البذلة السوداء دعوة فدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب، المشاركة في وقفة احتجاجية، أمام ابتدائية البيضاء، مؤكدين وقوفهم في صفواحد لصون كرامة المهنة.

وطالب المحامون خلال الوقفة الاحتجاجية بتطبيق القانون واحترامه، وعدم استغلال حالة الطوارئ الصحية لتنفيذ قرارات غير مشروعة، مؤكدين أن المادة 59 من قانون المحاماة خط أحمر.

وأعربت هيئة المحامين بالدار البيضاء عن استنكارها الشديد لما أسمته بـالخرق السافرلعملية إفراغ مكتب محام بالمدينة من قبل السلطات أثناء فترة غيابهوفي تجاهل تام للقواعد القانونية المعمول بها في هذا الشأن.

وأكدت الهيئة ذاتها أنهاستتوجه لجميع الجهات الإدارية والقضائية من أجل تحديد المسؤولين عنه ومحاسبتهم ومن أجل تجنب تكرار مثل هذا الخرقمستقبلا”.

وعلاقة بنفس الموضوع، أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أن مصالح الشرطة القضائية باشرت عملية البحث في هذه القضيةلتحديد  ظروف وملابسات الولوج إلى مكتب أحد المحامين بمدينة الدار البيضاء، وذلك فور تقدم الأستاذ المعني بالأمر بشكايته.

وأضاف الوكيل العام للملك، أن البحثسيشمل شكاية أخرى تم التوصل بها مساء يومه، بالإضافة إلى الوقائع موضوع شريط فيديو تم تداوله في نفس اليوم،يظهر فيه بعض الأشخاص وهم بصدد شحن علب محملة بالوثائق بشاحنة بالمكان الذي يوجد به مكتب المحاماة على ما يبدو، وذلك بغاية التعرف على حقيقة تلكالواقعة، ومحتويات العلب، وأسباب وملابسات نقلها، وتحديد المسؤول عن ذلك، بغاية ترتيب الأثر القانوني عليها”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى