جهويات

الاتحاد الشعبي يحط الرحال بجهة مراكش أسفي

حقائق24/ عبد الحليم الحيول

 قرر الاتحاد الشعبي للشغل بالمغرب تأسيس هياكله بجهة مراكش- أسفي في سياق جهوده لاستكمال تأسيس هذه الهياكل بعدد من جهات المغرب.

  و أسند الاتحاد مهمة الإشراف على تأسيس كتابة جهوية لمراكش أسفي، لثلاثة أشخاص يرتقب أن يقودوا عمليات التواصل لإنضاج شروط عقد مؤتمر تأسيسي، و يتعلق الأمر بالفاعل الجمعوي في قطاع الصيد التقليدي محمد أزداك و الإعلامي عبد الحليم الحيول إلى جانب الفاعل في الصيد الساحلي أيوب غمري.

 و يسعى الاتحاد الشعبي للشغل بالمغرب ، حسب قانونه الأساسي إلى ” تمتين و تقوية وحدة الطبقة العاملة بما يضمن حقوقها و يستجيب لمطالبها، و إلى الدفاع عن الحريات النقابية و الحريات العامة و حقوق الإنسان و الديمقراطية، كما تروم هذه المركزية النقابية الترافع من أجل سياسة تنموية مستدامة  تكفل تحسين ظروف العمال و توفير فرص الشغل للفئات العاطلة.

 و قد دشنت اللجنة التحضيرية عملها بعقد أول اجتماع لها أمس حضره عدد من المهتمين بالشأن النقابي و خاصة من قطاع الصيد الساحلي و التقليدي ، لينضاف إلى سلسلة من اللقاءات التي جمعت أعضاء اللجنة التحضيرية بفعاليات تمثل تجار السمك بالجملة ، و تجار المأكولات الخفيفة و  مدربي السياقة و مستخدمي المكتب الشريف للفوسفاط، وسائقي الشاحنات .

   و حرصت اللجنة خلال هذه اللقاءات جميعها على الالتزام بالتدابير الوقائية   و الإجراءات الاحترازية المعتمدة للوقاية من فيروس كورنا المستجد، و بسطت للنقاش كافة القضايا التنظيمية و المهنية و الاجتماعية التي تستبد باهتمام الطبقة العاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى