سياسة

حزب الاستقلال مستاء من تدبير حكومة العثماني لجائحة كورونا

حقائق24/ عبد الحليم الحيول

 عبرت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال عن” استيائها لاستقالة الحكومة من مسؤولياتها تجاه البلاد وتجاه المواطنات والمواطنين واستسلامها للأمر الواقع في ظل تفاقم الوضعية الوبائية“.

 و انتقدت اللجنة في بلاغ أصدرته اليوم الأربعاء، ما وصفته بـالاستهتار الكبير بالمواطنين والتي جسدتها القرارات الحكومية الأخيرة المتعلقة بالصحة والدخول المدرسي، وعودة تقييد التنقل.

و اعتبر البلاغ الذي عممته اللجنة التنفيذية للحزب ذاته أن هذا،وهو ما يفقد الحكومة ما تبقى من المصداقية ومن ثقة المواطنين“.وأمام هذا الواقع الحكومي المأزوم، يضيف البلاغ “تحاول بعض القطاعات الوزارية المعدودة إنقاذ الوضع بإصدار قرارات لتدبير الطوارئ وإطفاء الحرائق“.

 و في المقابل سجلت اللجنة التنفيذية للحزب” باعتزاز المبادرة الملكية الحكيمة المتعلقة بوضع بلادنا في خضم الجهود الدولية لمكافحة جائحة كورونا، من خلال تعزيز التعاون العملي مع جمهورية الصين الشعبية في هذا المجال، والمساهمة في جهود البحث عن لقاح لعلاج الوباء، والذي تشارك بلادنا باتفاق مع الجانب الصيني في تجاربه السريرية.

  كما نوهت في البلاغ ذاته ب” المساعي الدبلوماسية المغربية لإيجاد حل للأزمة الليبية وإنهاء معاناة الشعب الليبي الشقيق، وتقدر عاليا احتضان بلادنا للحوار الليبي بين مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة ، من أجل بناء الثقة وتقريب الرؤى ووجهات النظر بين الأطراف والوصول إلى تفاهمات حول مختلف القضايا الخلافية، وتهيئة الأرضية والظروف الجيدة لإطلاق حوار سياسي تحت رعاية الأمم المتحدة لحل النزاع الليبي“.أمس الثلاثاء عبر تقنية البث المباشر على الإنترنيت برئاسة نزار بركة الأمين العام للحزب، و تم خلاله تدارس، التطورات المرتبطة بجائحة كورونا ببلادنا، و التعديلات المرتبطة بمدونة الانتخابات وخاصة تلك المتعلقة بالغرف المهنية، بالإضافة إلى الوضعية التنظيمية والعمل البرلماني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى