سياسة

عبر تقنية الفيديو .. “أحرار أكادير” يشاركون في دورة المجلس الوطني

حقائق24/ أكادير

 عقد حزب التجمع الوطني للأحرار دورة مجلسه الوطني اعتمادا على تقنية الفيديو أمس السبت انطلاقا من مقره الجديد بمدينة الرباط، و شارك أعضاءالمجلس الوطني للحزب في هذه الدولة من مختلف أرجاء المغرب، ما كان مناسبة لأحرار  أكادير إداوتنان وإنزكان ، لتكون في قلب الحدث وتدلي بدلوها في جدول أعمال الدورة الذي كان حافلا بالنقط المبرمجة.

و بتزامن مع اجتماع الرباط ، و أسوة بعدد من الفروع، عقد “أحرار أكادير” اجتماعا  موازيا، اخضعوا فيه  النقط الواردة في جدول أعمال دورة المجلس الوطني للمناقشة و تم تدارسها قبل أن تتم المصادقة عليها بإجماع الحاضرين الذين حرصوا كل الحرص على التقيد بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

 و هكذا تم في أجواء ديمقراطية المصادقة على التقرير المالي لسنة 2019 وعلى مشروع ميزانية الحزب في 2020.و المصادقة على طلبات اعتماد الهيئات الموازية وعلى استكمال بعض الهيئات والأجهزة الجهوية والوطنية.

 إلى هذا صادق أعضاء المجلس الوطني من أكادير، كبقية أعضاء مناطق أخرى على نية الحزب تنظيم مؤتمر استثنائي تفعيلا لمقتضيات المادة 3-33 من النظام الأساسي عن طريق المحادثة المصورة عن بعد.

 و كانت الدورة قد افتتحت بعرض سياسي ألقاه رئيس الحزب عزيز أخنوش الذي أكد أن التجمع الوطني للأحرار كان سباقا عند صياغة النظامين الأساسي والداخلي، الى تضمينهما مقتضيات تسمح بالاجتماع عن بعد، ما مهد الطريق لعقد هذا المجلس الوطني في ظل الظروف التي نعيشها.و لفت إلى أنه ورغم غياب حرارة اللقاء، إلا أنه سيمكن من تجديد أواصر الأخوة وتقوية دينامية التواصل حول القضايا السياسية الراهنة وكذا المستجدات التنظيمية التي تؤطر عملنا الحزبي.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى