قضايا ومحاكم

مسؤول بشركة نظافة يغتصب العشرات من العاملات

استنكرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان-فرع سلا، واقعة تعرض العشرات من عاملات النظافة بشركة “أوزون” للاغتصاب والتحرش من طرف مسؤول في الشركة جرى اعتقاله من طرف عناصر الشرطة القضائية نهاية الأسبوع الماضي.

وعبرت الجمعية في بلاغ لها، عن تضامنها اللامشروط مع ضحايا هذه الممارسات اللامسؤولة، مؤكدا أن الذهاب في التحقيقات الجارية إلى أبعد مدى من شأنه أن يكشف عن حجم المعاناة التي تتكبدها النساء المغربيات العاملات والموظفات جراء الإغتصاب والتحرش من طرف الكثير من المسؤولين في قطاعات عمومية وخصوصية.

ودعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ضحايا الإعتداءات الجنسية إلى التكتل في مواجهة ما يتعرضن له من جرائم والعمل على فضحها بكل الوسائل الممكنة، واللجوء إلى القضاء ليتحمل مسؤولياته تجاهها، مشددة في على استمرارها في متابعة هذا الملف وتقديم الدعم والمآزرة لكافة النساء الضحايا.

وكانت عناصر الشرطة القضائية نهاية الأسبوع الماضي المسؤول بشركة أوزون المتابع بالإغتصاب والتحرش بالعديد من عاملات النظافة وابتزازهن جنسيا، وبعد عرضه على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالرباط أول أمس الإثنين، الذي أحاله بدوره على قاضي التحقيق من أجل تعميق البحث ليتم إيداعه بسجن العرجات رهن الاعتقال الإحتياطي في انتظار إصدار الحكم  بناء على التهم المنسوبة إليه.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى