قضايا ومحاكم

أسفي : رئيس جماعة قروية ينجو من تهمة حيازة المخدرات

حقائق24/ عبد الحليم الحيول

 قضت المحكمة الإبتدائية بأسفي مساء يوم أمس الجمعة، بإدانة المتهم الرئيسي في قضية حجز كميات من المخدرات بضيعة تعود ملكيتها لرئيس جماعة قروية بأسفي، و قضت في حق المتهم بسنة و نصف حبسا نافدا مع غرامة بقيمة 5000 درهم.

 و اعتبرت المحكمة أن عبد الجليل نفضال رئيس جماعة بوكدرة الذي ضبطت المخدرات بضيعته مجرد مصرح في ملف القضية، بالنظر إلى غياب أية أدلة تدينه،بعد أن سعى حارس سابق بالضيعة ذاتها إلى الزج به في القضية.

  و كانت عناصر الدرك الملكي وفق المعطيات المتوفرة ، قد تمكنت من ضبط المتهم، خلال هذا الأسبوع و بحوزته كمية من مخدر الشيرا صرح بأنه حصل عليها من داخل ضيعة فلاحية في ملكية رئيس جماعة بوكدرة، غير أن تحريات التي أجرتها عناصر الدرك الملكي، بعد تفتيش الضيعة بواسطة الكلاب المدربة، كشفت بطلان هذه الاتهامات، لاسيما وأن المتهم، تبعا للمعطيات ذاتها، لم تعد تربطه أية علاقة بالضيعة، حيث كان قد طرد منها قبل شهور بسبب اقترافه سرقات من داخلها.

  إلى هذا جنحت  بعض المتتبعين للشأن المحلي بأسفي إلى رد  محاولة الزج برئيس الجماعة المذكورة في هذه القضية الى المنافسة المحتدمة على رئاسة هذه الجماعة على أعتاب سنة انتخابية، لكنهم لم يتمكنوا من إيراد ما يتبث ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى