قضايا ومحاكم

نقابة العدل بفاس تفجر جام غضبها على شركة تدبير مواقف السيارات

حقائق24/ فاس

  فجرت النقابة الديمقراطية للعدل بفاس جام غضبها في وجه شركة تدبير مواقف السيارات بالعاصمة العلمية و خاصة بمحيط المحاكم.

 و طالبت النقابة المنضوية تحت لواء للفيدرالية الديمقراطية للشغل بالتوقف عن إصدار إشعارات مستفزة تخص المخالفات، والتوقف عن الاستيلاء على محيط المرافق العمومية ومرفق العدل وعرقلة الولوج إليه.

و أعلنت النقابة استعدادها لخوض أشكال احتجاجية تصعيدية داعية مهنيي العدل إلى عدم الامتثال لأي إشعار دون وجه حق، والتشبث بحقهم في استعمال محيط المحاكم والمديريةالفرعية كمواقف خاصة بسياراتهم، معتبرة ما يجري قرارات عبثية لامسؤولة وإجراءات غير محسوبة العواقب، صادرة عن الجماعة وشركة مواقف السيارات”.

و قد جاء هذا الموقف الصارم من النقابة العدل إثر موجة عارمة من الغضب التي خلفها تفويت فضاءات مختلفة من شوارع وأزقة وأحياء بمدينة فاسللشركة المكلفة بتدبير مواقف السيارات، لقاء مبالغ مالية باهظة محددة في درهمين لكل ساعة وتصل إلى 20 درهما لليوم، دون مراعاة خصوصية الأمكنة والمرافق العمومية.

و صلة بالموضوع، علمنا أن حراس مواقف السيارات بالمدينة ذاتها أسسوا جمعية وشرعوا في تنفيذ عدد من الأشكال الاحتجاجية أمام مقر الجماعة وقرب قيسارية لعلج، حظيت بدعم واسع حقوقيين وسياسيين، ساندوا مطالبة هذه الشريحة من الحراس بالإدماج في الشركة والرفق بالمواطنين المستهدفين في جيوبهم.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى