مجتمع

دار الشباب 20 غشت سيدي وساي تعطي الإنطلاقة لتدريب المهارات والتشغيل لدى الشباب

أشرف كانسي – حقائق24

نظمت دار الشباب 20 غشت سيدي وساي بتعاون بين وزارة الشباب والرياضة والمجلس الثقافي البريطاني والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة باشتوكة أيت باها وإنزكان أيت ملول، دورة تكوينية في مجال المهارات والتشغيل . أيام 18- 19 و20 مارس 2016.
يهدف البرنامج بالأساس إلى تزويد الشباب بالمعارف والمهارات والثقة اللازمة للاندماج في سوق الشغل والرفع من فرص الشباب في وضعية هشاشة، وذلك عن طريق تعزيز حوار الثقافات وتحقيق التطور الاجتماعي الذي تقوده المجتمعات وكذا تنمية المعارف الضرورية للتأثير على التغير الاجتماعي.
وقد إستفاذ من خلال هذه الدورة 35 شابا وشابة في وضعية هشاشة والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 سنة. ومن شأن هذه الورشات أن تساعد الشباب على تطوير مهاراتهم المهنية والاجتماعية بغية تنمية قدراتهم على تحديد الصعوبات والدعوة إلى التغيير في مجتمعاتهم.

hhbk
وستمكّن هذه المبادرة، المشتركة بين المجلس الثقافي البريطاني ووزارة الشباب والرياضة، من مساعدة الشباب في المنطقة ليصبحوا مواطنين أكثر فاعلية و مستعدين لإطلاق أنشطة ناجحة مُدِرَّة للدخل، ولتعزيز المؤسسات وضمان الشروط اللازمة لتحقيق النمو الاقتصادي.
ويرتكز هذا البرنامج الجديد على نجاح شراكة المتوجة بين المؤسسات في كل من المملكة المتحدة والمغرب، والتي مكنت من تكوين متدربين أكثر استعدادا لعالم الشغل وترسيخ المهارات والمعارف تماشيا مع المعايير الدولية، وذلك لفائدة الشباب في وضعية هشاشة في المغرب والمملكة المتحدة.
وتمحور برنامج الدورة التدريبية على المهارات من أجل التشغيل، الذي أعده المجلس الثقافي البريطاني، حول قضايا المهارات والمقاولة من أجل دعم عملية تطوير استراتيجيات التربية من أجل تكوين شباب أكثر استعدادا لولوج ميدان الشغل. ويهدف البرنامج أيضا إلى مساعدة أرباب الشغل على الالتزام كليا بتطوير المهارات من أجل تزويد الشباب بالمهارات اللازمة ليس فقط لتحقيق النماء الاقتصادي بل أيضا لمواجهة التحديات الدولية المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى