قضايا ومحاكم

اعتقال رئيس ودادية مشروع سكني متهم بالاستيلاء على ملايير الدراهم

جرى يوم أمس الأربعاء، اعتقال رئيس ودادية مشروع سكني ضواحي المحمدية، من داخل محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، وذلك بعدما سبق للغرفة الجنحية لدى ذات المحكمة أن منحت السراح المؤقت للمتهم بكفالة مالية قدرها 110000 در هم.

وتعود تفاصيل القضية، وفق ما كشف عنه المحامي محمد الغلوسي، إلى شكاية تقدم بها مستفيدون من المشروع السكني المنصورية المسمى “اتلانتيك بيتش ” نواحي المحمدية واتهموا رئيس الودادية وأمين المال بالاستيلاء على مبالغ مالية تقدر بالملايير.

وبناء عليه تمت متابعة المتهمين بالمنسوب إليهما وأحيلا على المحكمة الإبتدائية بالدار البيضاء والتي قضت في وقت سابق بتاريخ 30 دجنبر المنصرم بإدانة رئيس الودادية بعشر سنوات سجنا نافذة وبعد قضائه لسنتين تم الإفراج عنه من طرف الغرفة الجنحية لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء مقابل كفالة مالية في حين لايزال أمين المال متواريا عن الأنظار.

وبعد الإفراج عن المتهم المذكور، عمد ضحايا المشروع السكني ضمنهم أفراد من الجالية المغربية، إلى تنظيم عدة احتجاجات داخل المغرب وخارجه وخاصة بفرنسا، كما قاموا بمراسلة عدة جهات، وعند مثول المتهم أمس الأربعاء 27 يناير الجاري أمام محكمة الاستئناف، تم اعتقاله من جديد وستستمر محاكمته في حالة اعتقال.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى