مجتمع

خبر سار .. الحكومة تخصص دعم مالي لفئات جديدة متضررة من جائحة “كورونا”

صادق المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 25 فبراير 2021، برئاسة الدكتور سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على ثلاثة مشاريع مراسيم، تتعلق بتخصيص دعم مالي لفئات متضررة من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا.

ووفق بلاغ للحكومة، تتعلق هذه المراسيم بتطبيق المرسوم بقانون رقم 2.20.605، بتاريخ 15 شتنبر 2020، بسن تدابير استثنائية لفائدة بعض المشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والعاملين لديهم المصرح بهم وبعض فئات العمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء المؤمنين لدى الصندوق، المتضررين من تداعيات تفشي جائحة فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وتهم هذه المشاريع التي قدمها وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، كل من مشروع مرسوم رقم 2.21.83، ومشروع مرسوم رقم 2.21.85، يرومان على التوالي صرف التعويضات للعاملين بالقطاع الفرعي المتعلق بالقاعات الخاصة المخصصة للرياضة، والقطاع الفرعي المتعلق بالصناعات الثقافية والإبداعية.

ووفق المصدر ذاته، يتعلق المشروع الثالث بمشروع مرسوم رقم 2.21.84، يروم صرف التعويض للعاملين في القطاع الفرعي المتعلق بدور الحضانة الخاصة.

وخلص البلاغ إلى أن مشاريع هذه المراسيم، تحدد الشروط والمعايير لاعتبار مشغل في وضعية صعبة جراء تأثر نشاطه بفعل تفشي هذه الجائحة وكذا تحديد كيفيات وفترة التصريح.

هذا، وأشار المصدر ذاته، إلى أن المجلس الحكومي شرع في دراسة مشروع قانون رقم 13.21 يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، والذي قدمه وزير الداخلية، على أن يتم استكمالها والمصادقة عليه في المجلس الحكومي القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى