قضايا ومحاكم

إطلاق سراح رئيس جماعة لوطا

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة قبل قليل من عصر يومه الاثنين 12 ابريل الجاري، متابعة رئيس جماعة لوطا، المكي الحنودي، في حالة سراح مع ادائه كفالة مالية قدرها 10 ألف درهم، على خلفية نشره تدوينة بالموقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك” يدعو فيها سكان جماعته الى تمديد الاغلاق الليلي الى الحادية عشر ليلا بدل الثامنة المعلن عنها من قبل الحكومة.

وكشفت مصادر من هيئة دفاع الحنودي لموقع “حقاءق24″ الإلكتروني، أن النيابة العامة تابعت المعني بالأمر في حالة سراح بتهم تتعلق بـ”تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية”.

وجاء توقيف الحنودي، بعد بلاغ وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، الذي أعلن عن فتح تحقيق في تدوينة لرئيس جماعة لوطا أعلن من خلاله عن السماح لساكنة الجماعة بالتجول ليلا خلال شهر رمضان، خلافا لما قررته الحكومة في هذا الشأن.

وبالنظر إلى كون الفعل المذكور يضيف بلاغ وكيل الملك يجرمه القانون، ويتمثل في تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، فقد قررت النيابة العامة بالحسيمة فتح بحث في الموضوع.

وقد عهد بإنجاز هذا البحث إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة، وفور انتهاء البحث سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجها، يضيف البلاغ.

وجرى الاحتفاظ برئيس جماعة لوطا، المكي الحنودي، بمركز الدرك الملكي بإمزورن و وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية يوم السبت المنصرم، من أجل البحث معه حول الموضوع السالف ذكره بتعليمات النيابة العامة المختصة.

اقبايو لحسن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى