الجريمة والعقاب

زاكورة | إحباط تهريب طن ونصف من الحشيش

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية في مدينة زاكورة بناءً على معلومات دقيقة، وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة، من إحباط عملية لتهريب طن ونصف من مخدر الشيرا، وتوقيف أربعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال التهريب الدولي للمخدرات.

و أوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف اثنين من المشتبه فيهم على متن شاحنة لنقل البضائع في منطقة “ألنيف”، التي تبعد بحوالي 70 كيلومترا في اتجاه الريصاني، مباشرة بعد وصولهما ّإليها من مدينة أكادير، وهما في حالة تلبس بمحاولة تهريب 64 رزمة من المخدرات، تزن حوالي طن و500 كيلوغرام من مخدر الشيرا، كانت موجهة إلى التهريب الدولي.

وأضاف البلاغ نفسه أن عمليات البحث المتواصلة في القضية المذكورة مكنت من توقيف المشتبه فيه الرئيسي، المتورط في تنظيم هذه العملية، فضلا عن ضبط شريك رابع، وحجز ناقلات، يشتبه في علاقتها بتهريب المخدرات.

وتابع المصدر نفسه أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف جميع ظروف، وملابسات، وامتدادات هذه القضية.

وأشار  المصدر نفسه إلى أن إجهاض العملية السالفة الذكر يأتي في إطار الجهود الدؤوبة، التي تبذلها مصالح الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، لمكافحة شبكات التهريب الدولي للمخدرات، والمؤثرات العقلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى